أفلام ديجيتال بطعم الثورة المصرية تسيطر على مهرجان الأسكندرية السينمائى الدولى هذا العام

  • خبر
  • 02:15 مساءً - 2 اغسطس 2012
  • 1 صورة



فيلم البلد لسة بلدهم

أعلن الدكتور وليد سيف رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائيلدول البحر المتوسط في دورته الثامنة والعشرين التي تقام من 12 حتى 19 سبتمير 2012، بأن فعاليات مسابقة أفلام الديجيتال لهذا العام برئاسة الدكتور رفيق الصبان سوف تقام لأول مرة بمقر المهرجان الرئيسي بفندق "جرين بلازا" في قاعة مخصصة للعروض والندوات.
ويؤكد سيف أن إدارة المهرجان حرصت بذلك على أن تتيح لفناني هذه الأفلام الفرصة في التواجد والإحتكاك وتبادل الخبرات مع فناني المسابقة الدولية من دول حوض البحر المتوسط.
وفي هذا الصدد تم توجيه الدعوة لأصحاب الأفلام بعمل ترجمة إنجليزية لأعمالهم. كما أن الكتالوج الخاص بهم سيشمل لأول مرة ترجمة إنجليزية لملخصات الأفلام وبياناتها والتعريف بمخرجيها ولن تكتفي إدارة المهرجان بعرضا واحدا للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك المشاركة بل إنها سوف تسبق عروض الأفلام الروائية الطويلة في مختلف مواقع لمهرجان.
وقد أعلنت إدارة المهرجان التي تنظمها "الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما" برئاسة السيناريست ممدوح الليثي عن الأفلام التي إختارتها لجنة المشاهدة، من بين أكثر من مائة فيلم تقدمت للمشاركة في هذا القسم، وتنقسم إلى أفلام روائية قصيرة وهي: " ولد وبنت" للمخرجة هاله ندا، "فلول آخر زمن" لأحمد سلطان، "بالبيجاما" لميسرة النجار، " كلمات" لهشام عاصم، "هتفرج" لأحمد توفيق، "أنا إنسان" لمحمد محمود، "ما تمضي" لأحمد أبو الفتوح، وفيلم "درة مشوي" للمخرج كريم على.
كما تعرض الأفلام التسجيلية: "سرية كالعادة" للمخرجة روجينا بسالى، "حواديت" لأبانوب نبيل، "الأنفاق" لمؤمن عبد السلام، "ألوان" لسارة نوفل، "السماع خانة" لبريهان محمد، وفيلميي "غضب البحر" و "النهر" للمخرج أحمد صيام.
وأفلام التحريك في المهرجان هي: "فيلم أبيض وإسود" للمخرج مجدى عبد المجيد، "وجهة نظر" لشيماء علي، "حنين" لمروة سامي، "ماندو أفوره" لعمرو أبوزيد، و"بلد ألف ليله" لأحمد الترجمان.
أما قسم البانوراما فقد تم اختيار الأفلام: " البلد لسه بلدهم" للمخرج حسين قدرى، "بوكيه ورد" لجميلة السيد، "شاى بالنعناع" لمشاعل يوسف، "بدون كلام" لأشرف نبيل، "كريستينا" لمحمد هاني يوسف، و"صاروخان" لمعتز راغب.



تعليقات