المخرج ديفيد كروننبرج يصف ثلاثية كريستوفر نولان عن شخصية البطل الخارق باتمان بالمملة

  • خبر
  • 05:10 مساءً - 17 اغسطس 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
ديفيد كروننبرج
صورة 2 / 4:
كريستوفر نولان مع بطل ثلاثيته كريستيان بيل
صورة 3 / 4:
الجوكر في الجزء الثاني من الثلاثية
صورة 4 / 4:
باتمان

عبر المخرج الكندي الكبير ديفيد كروننبرج عن رأيه بصراحة شديدة في ثلاثية المخرج كريستوفر نولان عن شخصية البطل الخارق باتمان، حيث وصف كروننبرج الثلاثية بالمملة، مشيراً إلى أن الأفلام التي تتناول شخصيات الكوميكس تفتقر بطبيعتها إلى الجدراة الفنية وذلك حسب تصريحه لموقع next movie.

وأضاف أنه لا يمكن عد هذه النوعية من الأفلام شكل من أشكال الفن الراقي، كما لخص رأيه في هذه الثلاثية قائلاً "أعتقد أنه مازال مجرد باتمان يركض في رداء غبي"، مؤكداً أن ما هو مثير حقاً في هذه الثلاثية هي بعض الأشياء التقنية ليس إلا.

وأشار كروننبرج في حديثه للموقع أن أفضل أفلام كريستوفر نولان في رأيه هو فيلم " Memento"، مؤكداً أنه فيلم مثير للاهتمام، وأن أفلام باتمان التي أخرجها نولان لا تساوي نصف أهمية هذا الفيلم، وذلك على الرغم من أنها جمعت إيرادات أكثر بـ20 مليون مرة على حد وصفه.

يُذكر أن كروننبرج صاحب الـ 69 عاماً قد قام مؤخراً بافتتاح العرض الأول لفيلمه الجديد " Cosmopolis" في لندن، وهو الفيلم الذي نافس به كروننبرج على جائزة السعفة الذهبية في الدورة الماضية من مهرجان كان، والفيلم من بطولة النجم الإنجليزي روبرت باتنسون.

جدير بالذكر أن الجزء الثالث والأخير في ثلاثية نولان " The Dark Knight Rises" يُعرض حالياً في السينمات حول العالم، وقد تخطت إيراداته داخل أمريكا 389 مليون دولار.



تعليقات