فيلم إسرائيلى بمهرجان NEW HORIZON السينمائى يثير الجدل بطهران

  • خبر
  • 11:33 مساءً - 17 اغسطس 2012
  • 1 صورة



مشهد من فيلم gentledog

في خطوة أثارت الاستغراب والدهشة، وافق منظمو مهرجان New Horizonفي إيران على عرض فيلم كوميدي إسرائيلي عنوانه "gentledog" في المهرجان، كما كشف مخرج الفيلم في تصريحات نقلتها وسائل اعلامية عديدة.
ولقد أرسل مخرج الفيلم والممثل الإسرائيلي ديفيد شادي نسخة من فيلمه إلى منظمي المهرجان عبر الإنترنت، فتلقى موافقة منهم لعرض فيلمه بالدورة المقبلة من المهرجان والتي ستقام الشهر المقبل في طهران.
وقد أرسل منظمو المهرجان لديفيد بريد إلكتروني جاء فيه: "شكرًا لإرسالك نسخة عن فيلمك للمهرجان السينمائي new horizon في طهران، لقد إستمتعنا بالمشاهدة ونطلب منك ان ترسل لنا نسخة منه للعرض خلال المهرجان، وأرسلنا لك إستمارة عليك ملأها للحصول على تأشيرة الدخول إلى إيران".
على نفس الجانب، علقت بطلة الفيلم (Yael Duani) على ذلك قائلة: "أنه أمر مؤثر ومضحك مثل الفيلم نفسه" ، ولكنها أعلنت عدم حضورها عرض الفيلم في إيران.
ولكن نشير إلى أن موافقة منظمي المهرجان جاءت بدون علم السلطات الرسمية كما يبدو، واقتصرت على تبادل الرسائل بين المخرج والمنظمين.
يذكر ان الفيلم عبارة عن قصة حقيقية تدور حول رجل يلتقي بإمرأة في حفل زفاف ويحتسيان الخمر كثيرًا فدعته المرأة إلى منزلها وحين وصلا تدخل هي إلى غرفة النوم ويجلس الرجل في غرفة الجلوس فيأتي كلبها الكبير ويحذّره من الإقتراب منها.

وصلات



تعليقات