اليوم : يسرى نصرالله يحصد جائزة مخرج العام بمهرجان أبو ظبى السينمائى الدولى

  • خبر
  • 12:14 مساءً - 15 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



يسرى نصرالله

يشكل الاثنين 15 أكتوبر يوماً مهمّاً للغاية للأفلام العربية في المهرجان إذ يتميز هذا اليوم بشكل أساسي بالعروض العالمية الأولى للمواهب العربية السينمائية بالإضافة إلى تقديم جائزة مخرج العام المقدمة من مجلة فارايتي إلى المخرج المصري المخضرم يسري نصرالله.وسيستلم يسري نصرالله جائزته خلال حفل للمدعوّين فقط في قصر الإمارات. وسيستلم يسري نصرالله أيضاً جائزة مخرج الشرق الأوسط للعام المقدمة من مجلة فارايتي.
يتخلل اليوم احتفال في فندق قصر الإمارات للعرض الأول لفيلم " ما نموتش" الذي يشارك في مسابقة الأفلام الروائية ، و سينضم إلى المخرج نوري بو زيد والمنتج عبد العزيز ملوكة على السجادة الحمراء ثلاثة من النجوم الذين شاركوا في العمل وهم نور مزوي وبحرام علوي وسهير بن عمارة بالإضافة إلى وفود أخرى من أعمال مشاركة.
وفي مسابقة آفاق جديدة، سيحضر المؤلف والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي عرض فيلمه "حجر الصبر" في تمام الساعة 9.30 مساءاً والفيلم هذا مقتبس عن رواية لعتيق رحيمي تحمل العنوان نفسه. وينضم إلى الحاضرين أيضاً بطلة الفيلم الممثلة الإيرانية المحتفى بها گلشیفته فراهانی والمنتجين فريديريك دوما وإلاهي ساهراي راد. أاما النجمة الصاعدة المخرجة آن ماري جاسر فستحضر عرض فيلمها الجديد "لما شفتك" في تمام الساعة 7:00 مساءا كما سيحضر هذا العرض الممثل محمود أصفى.محبو الأفلام العربية يمكنهم حضور جلستين لعرض الأفلام في مسابقة الأفلام الإماراتية. تم تخصيص عرض الساعة الـ3:30 بعد الظهر للأفلام التي تم اختيارها للمشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة مع متسابقين من أفلام اختيرت للمشاركة في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة للطلاب التي ستُعرض عند الـ6:30 مساءا. وستحضر الوفود المشاركة في الأعمال تلك الجلستين.
وتلقي رئيسة لجنة تحكيم مسابقة آفاق جديدة وفنية المونتاج ذات الشهرة العالمية فرانسواز بونو محاضرة عن المونتاج عند الـ11:00 صباحا في قصر الإمارات.أما العروض الأخرى الاثنين فتتضمن العرض الأول لـ"الحب هو كل ما تحتاجه" للمخرجة الدانماركية الحائزة على جائزة الأوسكار سوزان باير، وسيحضر العرض الممثل سيباستيان جسين الذي كان وراء هذا الفيلم الرومانسي الكوميدي بزواجه المفاجئ على الشاشة.كما سيتم عرض فيلم " المواطن" للنجم خالد النبوى للمرة الثانية بالمهرجان فى تمام الساعة 9:45 مساءً.



تعليقات