أحمد فلوكس: قضيت أسبوع كامل مع مسجلين خطر فى القلعة من أجل ساعة ونص

  • حوار‎
  • 06:14 مساءً - 8 نوفمبر 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أحمد فلوكس
صورة 2 / 2:
فلوكس

استطاع بموهبته أن يحجز لنفسه مكانا فى مصاف النجوم الشباب، يحاول انتقاء أدواره بعناية شديدة منذ بدايته وحتى الآن، قدم دورا مختلفا فى رمضان الماضى من خلال مسلسل باب الخلق، وتمكن من تغيير جلده كممثل فى أخر أدواره السينمائية بفيلم " ساعة ونص" المتواجد حاليا فى دور العرض والذى يعتبره من أهم المحطات فى مسيرته الفنية.. انه أحمدفلوكسالذى يكشف فى السطور التالية عن حكايته مع فيلم ساعة و نص و مسلسل باب الخلق

* بداية.. كيف جاء ترشيحك للدور الذى لعبته بفيلم ساعة ونصما حدث أن المنتج أحمد السبكىطلب منى أن أذهب إليه و اخبرنى بأن هناك فيلما جديدا به عدد من الأبطال و يرغب فى ان اشاركهم العمل، فطلبت منه أن يرسل لى السيناريو بعد الإنتهاء وبعدما قرأته أعجبت جدا بما كتبه أحمد عبد الله وطلبت منه أن يرسل لى العقد على الفور ووقعت معه وشاركت فى الفيلم.

*قدمت من خلال الفيلم شخصية جديدة تماما عليك، كيف كان تحضيرك لهذا الدور؟
بالفعل هذا الدور من أهم الأدوار التى قدمتها وفى مرحلة التحضير للشخصية قضيت أسبوع كامل من حياتى فى القلعة مع عدد من مسجلين الخطر الذين كانوا يسرقون كابلات الكهرباء لأنى لم أتمكن من العثور على من يسرق قضبان السكك الحديدية كما هو الدور فى الفيلم.

*وهل أفادك ذلك فى تأديتك للدور فى الفيلم؟
بالطبع استفدت، فمثلا فى مرحلة التحضير لشكل الشخصية وجدت أن جسمى لابد ان يكون نحيفا وعروقى بارزة ووجهى منكمش من كثرة التعرض للشمس، كما انى أيقنت أن هناك من يضطر بالفعل للسرقة على الرغم من عدم رغبته فى ذلك تماما كما نقلت شخصيتى فى الفيلم.

*البعض رأى أن الفيلم يحتوى على جرعة من "الغم" و"النكد" مبالغ فيها، ما رأيك؟
لا أعتقد ذلك فما تم تناوله فى الفيلم يحدث بالفعل فى مصر طوال الوقت وإذا كان ما نقلناه به غم ونكد، فلأسف هذا هو الحال الذى يعيشوه أبناء هذه الطبقة، أعتقد أن واجبنا كفنانين أن ننقل الواقع كما هو حتى نحاول الوصول لحلول تنقذ هذا الواقع الأليم.

* ألم ترى أن من المجازفة أن تتواجد بفيلم به هذا العدد من النجوم خاصة أن ذلك قد يؤثر على مساحة دورك فى الفيلم؟
بالعكس أعتقد أن فى الأعمال التى يتواجد بها عدد كبير من النجوم فإن من يجتهد يظهر اجتهاده ، وبالنسبة لمساحة الدور فلا أعتقد أننى كنت بحاجة لمساحة أكبر لأننا أوصلنا كل ما نريده.

* إذا خيرت لتقديم دور أخر فى الفيلم، فأى دور كنت ستختار؟
لن أختار سوى دورى .

* ألا تحلم بالقيام ببطولة مطلقة فى السينما؟
لا فأى دور أقدمه أعتبره بطولة، وأحاول أن أجتهد فيه والحمد لله أترك بصمة فى كل الأعمال التى أشارك بها.
* كيف كان تعاملك مع فنان بحجم محمود عبد العزيز فى مسلسل باب الخلق؟
بالطبع كان مسلسل باب الخلق من أهم الأعمال التى شاركت بها فى حياتى ، ومحمود عبد العزيز تحديدا ممثل لا مثيل له فهو يحاول أن يحتضن من حوله ويشجعهم لإظهار أفضل ما فيهم، وعملى معه من أهم ما قمت به فى حياتى.

* قدمت فى المسلسل دور ضابط أمن دولة، هل كان مقصودا نقل صورة إيجابية لضباط أمن الدولة؟
لا لم يكن ذلك مقصودا أبدا، إذا كانت هناك نماذج إيجابية فى أمن الدولة فلابد أن ننقلها، وبالنسبة للدور فنحن كنا نقول أن هذه هى طبيعة عمل ضابط أمن الدولة.

*كيف أثر والدك الفنان فاروق فلوكس فى حياتك المهنية؟
بالطبع تعلمت منه الإخلاص للمهنة وحبها، والتركيز أثناء العمل والإلتزام وكل هذا كان له فضل كبير فى حياتى بشكل عام.

* غنيت فى مسلسل الباطنية، وقدمت دور مطرب فى مسلسل الحارة، هل ننتظر دخولك مجال الغناء قريبا؟
بالطبع لا هذا الموضوع ليس على بالى إطلاقا وهذه التجارب كانت بدافع طبيعة الأدوار التى قدمتها ولكن هذا الأمر مستبعد تماما.

* أخيرا ما الجديد الذى ننتظر أن تقدمه لجمهورك؟
أقوم الآن بالتحضير لعمل سيكون مفاجأة كبيرة لا يمكننى الإفصاح عنها الآن، إلا أنى على يقين أنها ستكون مفاجأة سارة لجمهورى.

وصلات



تعليقات