توقيع بروتكول سينمائى بين مصر و الكويت

  • خبر
  • 09:38 مساءً - 14 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



توقيع بروتكول التعاون السينمائى المصرى الكويتى

شهدت قاعة الفنون بالمجلس الأعلى للثقافة مساء أمس الثلاثاء مراسم توقيع بروتوكول التعاون الذى يعد الأول من نوعه بين جمعية بيت السينما المصرية ونادي الكويت للسينما بحضور ممثلين عن الجانبين وأعضاء مجلس إدارة "بيت السينما" وعدد من الصحفيين والإعلاميين.
ويهدف بروتوكول التعاون إلى تنشيط التبادل السينمائي والفني بين مصر والكويت وتبادل تنظيم الفعاليات السينمائية المختلفة بين البلدين باشراف بيت السينما ونادي الكويت السينمائي، إضافة إلى التعاون المشترك في تنظيم فعاليات سينمائية دورية.
ووقع البروتوكول عن الجانب المصري الكاتب الأمير أباظة رئيس جمعية "بيت السينما" وعن الجانب الكويتي المخرج عبد المحسن التمارعضو مجلس إدارة نادي الكويت للسينما، كما تم في الإحتفالية منح درع جمعية "بيت السينما" لنادي الكويت للسينما تقديرا لدوره في نشر صناعة السينما في الكويت.
وقال الكاتب الأمير أباظة رئيس جمعية "بيت السينما" في حفل التوقيع إن علاقة الفنان والمثقف المصري بنظيره الكويتي وثيقة وممتدة على مدار سنوات طوال وأن السينما الكويتية سينما تمتلك مقومات النمو في المستقبل القريب إضافة إلى كون الجمهور الكويتي ذواق لفن السينما بما يؤهل الكويت لإمتلاك صناعة سينما حقيقية.
وقال المخرج عبد المحسن التمار إن بروتوكول التعاون يهدف إلى تنمية أوجه تبادل الخبرات بين الطرفين والبدء بإقامة أنشطة مشتركة تشمل ورشاً فنية وأسابيع سينمائية وندوات فنية متخصصة تدعم أهداف بيت السينما ونادي السينما الكويتي في إثراء معارف جمهور السينما في البلدين وصقل مواهب شباب السينمائيين.
وتستضيف الكويت خلال عام 2013 الدورة الجديدة من مهرجان الخليج السينمائي، كما نظم نادي الكويت السينمائي العام الأخير مهرجان "سينسكيب" السينمائي، في حين تعمل جمعية "بيت السينما" حاليا على تنظيم عدد من المهرجانات السينمائية والفعاليات المتخصصة في المجال السينمائي.



تعليقات