اليوم نيللي وغادة عادل ومحمود عبدالعزيز وصلاح السعدنى يتألقون على السجادة الحمراء فى افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي

  • خبر
  • 04:53 مساءً - 8 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



غادة عادل

تنطلق مساء اليوم، في فندق مدينة جميرا، الدورة التاسعة ل ـمهرجان دبي السينمائي الدولي، بحضور مجموعةٍ كبيرةٍ من أشهر الشخصيات السينمائية العربية والعالمية، ونخبةٍ من المخرجين الصاعدين والمخضرمين.

ويفتتح دبي السينمائي دورته هذا العام بأحد الأعمال الروائية الطويلة التي طال انتظارها، وهو فيلم " Life of Pi"، الذي يُعرض بتقنية 3D، وهو من إخراج الرائع آنج لي، عن قصة الروائي يان مارتيل، وقد حرص نجوم العمل سوراج شارما، عادل حسين، شرافانتي سينات، على التوجّه إلى دبي، لحضور العرض الخاص، ومشاركة جمهور المهرجان على السجادة الحمراء.
وخلال الحفل الإفتتاحي الذي سيحضره مجموعة من كبار الشخصيات، سيتمّ تقديم جائزة "إنجاز العمر" للممثل المصري القدير محمود عبدالعزيز، والمخرج البريطاني المخضرم مايكل أبتيد ، بينما سيتمّ توزيع "جوائز المهر" على الفائزين في الأمسية الختامية، يوم الأحد 16 ديسمبر.

وسوف تشهد السجادة الحمراء الليلة حضور نجوم عالميين كبار، تتقدّمهم الممثلة كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار، ورئيسة لجنة تحكيم جائزة IWC للمخرجين الخليجيين، بالإضافة إلى نجوم فيلم Life of Pi، و فريدا بينتو، والمخرج البريطاني القدير مايكل أبتيد.

ومن هوليوود العرب، حرص مجموعة كبيرة من أشهر الفنانين المصريين على تلبية دعوة المهرجان مثل النجوم، محمود عبدالعزيز، نيللي، شيرين، أمير كرارة، كارولين خليل، عزت أبوعوف، غادة عادل، مجدي الهواري، بوسي شلبي، هاني رمزي، حسن حسني، خالد النبوي، محمد سعد، نرمين الفقي، صلاح السعدني، شيرين عادل، وكذلك رمزي لينر، و محمد فراج، والمخرج الكبير خيري بشارة، والمخرج الصاعد إبراهيم البطوط.

عربياً أيضاً يحضر النجم اللبناني وليد توفيق، والنجم السوري سامر إسماعيل، والممثل الليبي إسماعيل العجيلي.
و إماراتياً، يسير على السجادة الحمراء كل من النجوم، ريم ارحمة، جابر نغموش، حبيب غلوم، هيفاء حسين، منصور الفيلي.
ومن رائدة صناعة السينما والدراما الخليجية، يحضر مجموعة من أشهر نجوم الكويت، مثل هيا عبدالسلام،
محمود بوشهري، فاطمة الصفي، بسام عبد الأمير، حمد العُماني، إبراهيم الحربي، عبدالله بوشهري، فؤاد علي، شيماء علي، أصيل عمران، عبدالعزيز جاسم.



تعليقات