ريان جوسلينج يعود الليلة إلى كان بفيلمه الجديد ONLY GOD FORGIVES

  • خبر
  • 10:48 صباحًا - 22 مايو 2013
  • 1 صورة



ريان جوسلينج في لقطة من الفيلم

يعود الليلة النجم اﻷمريكي ريان جوسلينج إلى مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 66 بفيلمه الجديد Only God Forgives، مُنذ أخر مرة سار فيها على السجادة الحمراء للمهرجان عام 2011، حينما كان يُنافس فيلمه Drive على جائزة السعفة الذهبية، ريان لن يكون وحيداً على السجادة، حيث سيُرافقه مُخرج الفيلمين نيكولاس ويندينج ريفن، والذي يسعى هذا العام للوصول لجائزة السعفة الذهبية، بعدما حصد عام 2011 جائزة اﻹخراج.

يُعرض فيلم Only God Forgives اليوم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وتدور أحداثه حول جوليان الذي يُدير نادي مُلاكمة كواجهة لتجارته غير المشروع في المخدرات، لكن مقتل شقيقه، يولد لديه حافز الانتقام من الشرطة ومن بعض رجال العصابات في المدينة بحثاً عن الثأر.

ويعرض الليلة ضمن المسابقة الرسمية أيضاً فيلم GRIGRIS، للمُخرج التشادي محمد صالح هارون، والذي يتناول في فيلمه حكاية جريجري الشاب البالغ من العمر 25، والمُصاب بشلل في رجله، ويتتبع الفيلم حياة جريجري وهو يتحدى إعاقته بالرقص، قبل أن يُقرر العمل لصالح مجموعة من مُهربي الوقود في محاولة ﻹنقاذ حياة عمه المريض.

من ناحية أخرى يُعرض على هامش المهرجان اليوم وفي قسم كلاسيكيات كان فيلمين، اﻷول هو الفرنسي GOHA إنتاج عام 1958، والذي قام ببطولته النجم الكبير عُمر الشريف، والثاني هو الكندي The Apprenticeship of Duddy Kravitz، الذي تم إنتاجه عام 1974. جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان مُستمرة حتى السادي والعشرين من مايو الجاري.



تعليقات