صلاح السعدني: لا يجب الاعتراض على قرارات القضاء.. واتوقع قرار ثوري من قبل السيسي تجاه مبارك

  • خبر
  • 01:27 صباحًا - 25 اغسطس 2013
  • 1 صورة



صلاح السعدنى

أبدى الفنان صلاح السعدني استيائه من الدعوات اﻷخيرة المطالبة بالاعتصام للاعتراض على إخلاء سبيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وقال في تصريحات خاصة لموقع السينما.كوم "لا تعقيب على حكم القضاء، فمصر دولة مؤسسات بها قضاء ورئاسة ووزراء وقيادات تعرف جيداً ماعليها فعله، وأكبر خطأ أن يصل بنا الأمر أن نخرج اعتراضاً على القضاء".

وأشار السعدني أن الاعتصام والاعتراض من حق أى إنسان لأننا فى دولة تدعم الحريات، وتابع "لكن لا يعقل أن كل حكم قضائي يخرج الناس ضده، وكأنه من المفترض أن يصل القاضي إلى القرار بعد أن يأخذ رأى كل الناس، وإذا اتخذ القضاء قراراً ببراءة مرسي لابد أن يحترمه الناس وإلا فقدت مصر وصفها بكلمة دولة ديمقراطية".

كما أضاف السعدني أن الخطأ من البداية كان في عدم المطالبة بمحاكمة مبارك محاكمة ثورية سياسية، وأوضح أن القضاء يتعامل مع مستندات، وبالتالي فلا يمكن أن نلقى باللوم عليه، كما أكد أن الوقوف أمام أحكام القضاء سيؤدي إلى حرب أهلية في النهاية، ويعطي لدول العالم الحق في التدخل بشئون مصر الداخلية.

وتوقع السعدنى أن يعود مبارك للسجن مرة أخرى، وذلك بعد قرار وضعه تحت اﻹقامة الجبرية، مؤكداً أنه يتوقع أيضا قرار ثوري من الفريق أول عبد الفتاح السيسي تجاه مبارك. وعلى جانب أخر أكد السعدني دعمه لقرار إلغاء المعونة الأمريكية، وقطع العلاقات مع أمريكا، والذى نادت به نقابة السينمائيين مشيراً أن تلك المعونة لاتمثل 1 على مليون من أموال مصر، وإلغائها سيمثل قراراً سياسياً محترماً وسيحمى مصر من الوقوع تحت راية أحد بحجة المساعدات المالية.



تعليقات