المخرج الياباني الشهير هاياو ميازاكي يُقرر التقاعد واعتزال اﻹخراج السينمائي

  • خبر
  • 01:23 مساءً - 2 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



هاياو ميازاكي

قرر المُخرج الياباني الكبير هاياو ميازاكي التقاعد واعتزال الإخراج السينمائي، وذلك حسبما كشف كوجي هوشينو رئيس إستديو جيبلي ﻷفلام الرسوم المتحركة، الذي أسسه ميازاكي عام 1985، في مؤتمر صحفي ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 70، والتي يُشارك فيلم ميازاكي اﻷخير "Kaze tachinu" بالمسابقة الرسمية فيها.

وقال هوشينو خلال المؤتمر الصحفي "ميازاكي قرر أن يكون فيلم Kaze tachinu، هو الفيلم اﻷخير في مسيرته، حيث قرر أن يتقاعد"، ورفض هوشينو الكشف عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بقرار ميازاكي، مُعللاً اﻷمر بأن ميازاكي سيُقيم مؤتمر صحفي اﻷسبوع المُقبل بالعاصمة اليابانية طوكيو، يكشف فيه عن كل التفاصيل المُتعلقة بقرار تقاعده.

وكان هاياو ميازاكي قد بدأ مسيرته الفنية مع بداية السبعينات، واشتهر بتقديم أفلام الرسوم المتحركة، وقد لاقت أعماله أصداء عالمية خاصة بعد تعاونه مع إستوديوهات والت ديزني، وقدم ميازاكي خلال مسيرته عدد من اﻷفلام المهمة على رأسها "Spirited Away" وهو الفيلم الفائز بجائزة اﻷوسكار أفضل رسوم متحركة لعام 2002.

يُذكر أن المُخرج الكبير صاحب الـ 72 عاماً، لم يحضر العرض العالمي اﻷول لفيلمه ضمن فعاليات المهرجان، من ناحية أخرى جمع الفيلم بعد 6 أسابيع من طرحه باليابان إيرادات وصلت إلى 80 مليون دولار.



تعليقات