خالد أبو النجا يواجه تهمة الخيانة العظمى!

  • خبر
  • 03:00 مساءً - 17 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



خالد أبو النجا

بعد تصريحاته اﻷخيرة، التي وصفها البعض بالـ"مثيرة للجدل"، والتي انتقد فيها النظام اﻷمني الذي يحكم مصر حاليًا، قام أحد المحامين بتقديم بلاغ ضد النجم خالد أبو النجا أمام النائب العام، يتهمه فيه بالخيانة العظمى.

وكان أبو النجا قد قام بنشر فيديو يظهر فيه وهو يُجيب على أسئلة الصحفيين، مهاجمًا النظام الحاكم، ومعتبرًا أن الوعود التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على اﻹرهاب لم تُنفذ بعد، وأن الشعب المصري قد يقول له "إرحل" قريبًا.

وقد أثارت تصريحات أبو النجا هذه موجة كبيرة من الهجوم عليه، قادها عدد من اﻹعلاميين إلى جانب المحامي سمير صبري، الذي اتهم بطل فيلم " في شقة مصر الجديدة" بالخيانة العظمى والتحريض على النظام وتكدير الأمن الوطني.

وقد قوبلت هذه الموجة، بموجة أخرى مناصرة ﻷبو النجا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر عدد من النشطاء السياسيين عن تضامنهم معه بعد الهجمات التي تعرض لها، كما تم تدشين هاشتاج بعنوان " link" على موقع تويتر حمل العديد من التغريدات المتضامنة والمساندة لموقف أبو النجا.

النجم الشاب، الذي عُرض له مؤخرًا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 3 أفلام هم ديكور و من ألف إلى باء و عيون الحرامية، أبدى استياءه من الحملة التي تعرض لها، وأكد في تغريدة قصيرة عبر موقع "تويتر" على حقه في التعبير عن رأيه وهو الحق الذي يكفله له الدستور، كما أكد على نيته لمقاضاة من تطاولوا عليه.



تعليقات