بالصور: احتفاء تونسي كبير بفيلم "ديكور" في "أيام قرطاج السينمائية"

  • خبر
  • 01:28 مساءً - 4 ديسمبر 2014
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
أحمد عبدالله وبطلة فيلمه حورية فرغلي
صورة 2 / 6:
جانب من الحضور الجماهيري قبل بدء عرض الفيلم
صورة 3 / 6:
منتج الفيلم يتحدث لوسائل اﻹعلام
صورة 4 / 6:
خالد أبو النجا وعبدالله يتحدثان للإعلام
صورة 5 / 6:
جانب من المناقشة التي أُقيمت للفيلم على هامش المهرجان
صورة 6 / 6:
حورية فرغلي تتحدث للإعلام

بعد الحفاوة الكبيرة التي قوبل بها صنّاع فيلم " ديكور" في مصر، تحديدًا في عرضه اﻷول بالقاهرة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ36، يشارك الفيلم حاليًا بالمسابقة الرسمية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، في دورته الـ25 والمنعقدة في الفترة من 29 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر.

وشهد العرض اﻷول للفيلم ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج السينمائي، والذي أقيم بالمسرح البلدي في تونس العاصمة، احتفاءً شديدًا واستقبالًا حافلًا من قبل الحضور والجمهور التونسي، وكانت قاعة الفيلم قد شهدت ازدحام شديد قبل بدء العرض، وبعد انتهائه استمر تصفيق الجمهور لمدة أكثر من 5 دقائق تقديرًا لمستواه الفني.

ويحظى الفيلم بخمسة عروض أخرى عبر شاشات المهرجان المنتشرة بالعاصمة تونس ومدن أخرى، كما نظم المهرجان ندوة نقاشية للفيلم مع مخرجه أحمد عبد الله يوم 2 ديسمبر الحالي.

وينافس فيلم ديكور على جائزة التانيت الذهبي التي تُمنح لأفضل فيلم مشارك بـالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة.

جدير بالذكر أن "ديكور" قد حظى بعرضه العالمي الأول في أكتوبر الماضي، ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، والذي يُعد من أكبر المهرجانات الأوروبية من حيث كم العروض الذي يشمل مئات الأفلام سنويًا من أنحاء العالم.

ويحمل فيلم "ديكور" قصة غير معتادة على السينما المصرية، وقد تم تصويره كاملًا بالأبيض والأسود، وتدور أحداثه حول "مها" التي طالما عشقت السينما، وكمهندسة ديكور أصبحت خبيرة في خلق العوالم الخيالية، وتحت ضغط شديد في العمل ترى حياة أخرى تظهر في الأفق، وتجد نفسها متنقلة بين عالمين يمثلهما "شريف" و"مصطفى"؛ أحدهما بمواصفات ديكور الفيلم الذي تعمل فيه والآخر من المفترض أنه الواقع. مع الوقت، تتوغل "مها" في العالمين حتى تختلط الأمور بين الواقعي والمتخيَّل، وتسير على الحافة بين الحياتين إلى أن يصبح عليها لأول مرة اختيار ما تريده فعلًا.

فيلم ديكور من إنتاج شركة نيوسنشري، وهو من بطولة خالد أبو النجا و حورية فرغلي و ماجد الكدواني، ومن تأليف شيرين دياب في أولى تجاربها السينمائية، بالاشتراك مع شقيقها المخرج والمؤلف محمد دياب.



تعليقات