"بين الجنون والحرفية".. تعرف على 6 طرق غريبة تحضر بها النجوم لأدوارهم

  • مقال
  • 02:17 مساءً - 29 ديسمبر 2014
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
تشارلي شين لم ينم من أجل الدور
صورة 2 / 6:
جاريد ليتو اكتسب زيادة هائلة في الوزن
صورة 3 / 6:
برودي تخلى عن كل شيء من أجل الدور
صورة 4 / 6:
دانيال داي لويس رفض الخروج من الدور
صورة 5 / 6:
كريستيان بيل خسر الكثير من وزنه
صورة 6 / 6:
دي نيرو دمر أسنانه من أجل الدور

يقول الممثل جوني ديب أن كل دور يلعبه الممثل، يجب أن يضع جزء من روحه به، وإلا أصبح الدور كذبة، لا شك أن جمال الممثل/الممثلة لا يلعب الدور الرئيسي بأداء الشخصيات وتأثر الناس بها، فقوة الممثل تظهر بالأدوار الصعبة التي يجسدها، وكم سيتفاعل الناس معها.

العديد من الممثلين أدوا أدوارًا كُتبت باسمائهم، والعديد منهم فعل المستحيل كي تصل هذه الشخصيات إلى قلب الجمهور، وفي سبيل ذلك حلقوا شعر رؤوسهم بالكامل على سبيل المثال، وأخرهم كانت الجميلة شارليز ثيرون التي تخلت عن شعرها من أجل دورها بفيلم Mad Max: Fury Road المقرر عرضه خلال العام المقبل في صالات السينما، دون أن ننسى أيضًا الممثلة آن هاثاوي التي فازت بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دور "فانتين" في فيلم Les Miserables بعدما كانت قد تخلت عن شعرها أيضًا.. في هذا التقرير نستعرض أكثر 6 طرق غريبة و"مجنونة" لجأ لها نجوم هوليوود ليتحضروا لأداء أدوارهم..

1. كريستيان بيل وخسارة الوزن

باتمان القرن الحديث، ليس لديه أي مشكلة بخسارة الوزن كي يتلاءم جسمه مع أدواره، تبدأ القصة مع فيلم The Machinist عام 2004، حيث شخصية عامل لم ينم منذ سنين، "بيل" خسر ما يقارب الـ28 كيلو جرامًا كي يجسد الدور، وكان نظامه الغذائي يعتمد على علبة تونة وتفاحة باليوم فقط.

بعدها تعاقد بيل مع المخرج كريستوفر نولان كي يجسد شخصية باتمان عام 2005، فكسب 49 كيلو جرامًا في 6 أشهر فقط كي يكون حاضرًا للدور، ثم عاد وخسر 24 كيلو جرامًا لدوره في فيلم Rescue Dawn عام 2006، وفي عام 2008 عاد وجسد دور باتمان، أما في عام 2010 فخسر 13 كيلو جرام كي يظهر بفيلم The Fighter إلى جانب مارك والبرج، والمفاجأة الكبرى كانت عندما جسد دوره في فيلم American hustle الذي ترشح لـ 10 جوائز أوسكار، ولم يكسب ولا واحدة منهم، حيث اكتسب بيل ما يقرب من 20 كيلو جرامًا، وقد سبب له الوزن الزائد في النهاية بإصابة الـ"ديسك" بظهره.

2. أسنان روبرت دي نيرو

لا شك أن روبرت دي نيرو هو أحد أكثر الممثلين المحبوبين من قبل الجمهور، فكما يستطيع أن يجسد شخصية رئيس مافيا محنك وصارم، سيقنعنا أنه أب طريف يختبر زوج ابنته في سلسلة Meet the Parents.

لكن هذا لا يمنع روبرت دي نيرو أن يأخذ أدواره بجدية تامة، ففي عام 1991 جسد روبرت دي نيرو شخصية "ماكس كادي" المجرم الهارب من السجن في فيلم Cape Fear من إخراج مارتن سكورسيزي، وللتحضير للدور، "دمر" دي نيرو أسنانه لتتناسب مع الشخصية، وتكلفت العملية ما يقارب 5 آلاف دولار، وبعد انتهائه من تصوير الفيلم دفع 20 ألف دولار لإعادة ترميمها مرة جديدة.

3. وزن جاريد ليتو

الممثل جاريد ليتو هو الفائز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عام 2014 عن دوره بفيلم Dallas Buyers Club، لكن قبل الأوسكار، وتحديدًا عام 2007 قدم جاريد ليتو شخصية "مارك ديفيد شابمان" قاتل "جون لينون" في فيلم Chapter 27، واكتسب جاريد من أجل ذلك 30 كيلو جرامًا، مما اضطره للتجول على كرسي متحرك بسبب وزنه الذي زاد عن المعتاد.

٤. تشارلي شين وتأثير النوم

عُرف الممثل تشارلي شين بشخصية "شارلي هاربر" في مسلسل Two and a half man، لكن في عام 1986 قدم شين دور شاب مدمن مخدرات في مركز للشرطة في فيلم Ferris Bueller's Day Off، ولكي يعطي شين هذا الدور الأداء المناسب، قرر أن لا ينام خلال ٤٨ ساعة حتى تبدو عليه ملامح "مدمن" وهذا ما حدث.

5. أدريان برودي باع ممتلكاته

أدريان برودي هو من أكثر الممثلين الذين يختارون أدوارهم بدقة ويعطون أكثر ما عندهم من أجل إنجاح الفيلم، أحد أبرز الأدوار التي لعبها أدريان هي شخصية عازف البيانو البولندي "فالديك سبيلمان"، الذي ناضل من أجل البقاء على قيد الحياة بعدما خسر كل شيء في الحرب العالمية الثانية في فيلم The Pianist.

وكانت طريقة أدريان برودي للتحضير للدور غريبة بعض الشيء، حيث أراد أن يختبر شعور "خسارة كل شيء" مثل شخصيته بالفيلم، فتخلص من شقته، وباع سيارته، ولم يشاهد التلفاز لفترة طويلة وترك حبيبته، صحيح أنه باع كل شيء إلا أنه كسب جائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2002 عن أدائه الرائع في الفيلم.

6. دانيال دي لويس يرفض الخروج من الدور

عام 1989 جسد دانيال دي لويس، أكثر ممثل حائز على جوائز أوسكار، دور الفنان "كريستي براون"، المصاب بشلل دماغي، فتعلم كيف يستخدم رجله اليسرى كي يرسم ويكتب، دانيال دي لويس كان يرفض الخروج من الشخصية لدرجة أنه كان على مساعديه أن يطعموه أثناء الاستراحة وكان يرفض أن يترك كرسيه المتحرك أو أن يحرك أي طرف من جسمه، وقد حاز عن دوره بالفيلم "My Left Foot" جائزة أوسكار أفضل ممثل.

العديد من ممثلي هوليوود عبر التاريخ قاموا بأشياء غريبة و"مجنونة" كي يجسدوا شخصياتهم باحتراف، فلا يمكن أن ننسى الممثل هيث ليدجر الذي حبس نفسه داخل غرفة فندق لمدة 6 أسابيع كي يدرس ويحضر كل تفاصيل شخصية "الجوكر" في فيلم The Dark knight Rises، مما سبب له مشاكل نفسية عديدة والبعض يقول أنها كانت أحد أسباب انتحاره المفاجئ.



تعليقات