"فتاة المصنع" في دور العرض الفرنسية نهاية 2015

  • خبر
  • 10:52 مساءً - 22 مايو 2015
  • 1 صورة



"فتاة المصنع"

كشفت شركة "MAD Solutions" عن إطلاق فيلم " فتاة المصنع" في دور العرض الفرنسية من خلال شركة Ocean Films Distribution الفرنسية، وبموجب الاتفاق بين الشركتين ينطلق فيلم المخرج المصري محمد خان في دور العرض الفرنسية خلال الربع الأخير من هذا العام، ويأتي هذا بعد إطلاقه بنجاح في 19 مدينة بالسويد الشهر الماضي.

وجاء هذا الاتفاق أثناء انعقاد النسخة الثانية من مركز السينما العربية الذي تنظمه "MAD Solutions "في سوق الفيلم ضمن مهرجان كان السينمائي.

وقال علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة الشركة إن السوق الفرنسي لا يزال هو أهم المنافذ الأوروبية للأفلام العربية، ولهذا "نخطط لإقامة عرض افتتاح لفيلم فتاة المصنع بحضور مخرجه محمد خان وبطلته ياسمين رئيس".

وأضاف "التعاون مع Ocean Films Distribution سيكون مفيدًا، ليس فقط للفيلم أو لشركتنا، ولكن لصناعة السينما العربية ككل، وهو ما نسعى له دائمًا في كل تحركاتنا؛ أن نفتح نوافذ جديدة للسينما العربية وأن نوّسع المنافذ الموجودة بالفعل".

وأشار كركوتي لنجاح الفيلم المصري " 678" في دور العرض الفرنسية في عام 2012، حيث استمر الفيلم بدور العرض لمدة 33 أسبوعًا واجتذب أكثر من 200 ألف مشاهد، واقتربت إيراداته من مليوني يورو، وهو ما يمثل أكثر من ضعف إيراداته المصرية بعد معادلة العملات.

فيلم "فتاة المصنع" يشارك في بطولته إلى جانب ياسمين رئيس كل من هاني عادل و سلوى خطاب و سلوى محمد علي، وقد فاز الفيلم بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما "فيبريسكي" للأفلام الروائية العربية فى مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته العاشرة، كما فازت بطلته ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان.


تعليقات