خالد النبوي: من ينتقد الدولة يحبها والفن ثروة مصر

  • خبر
  • 03:01 مساءً - 12 نوفمبر 2015
  • 1 صورة



خالد النبوي

قال الفنان خالد النبوي، في حواره على فضائية "سي بي سي إكسترا"، مع الإعلامية لميس الحديدي، وخيري رمضان، على هامش تغطية حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن هناك مبادرة لتشجيع السياحة، بدأها هو منذ فبراير 2011، موضحًا أنه لو دعا كل شخص صديقه خارج مصر لزيارة الدولة، سيأتي الملايين.

وأوضح أنه قام بدعوة عدد من الممثلين الأجانب لزيارة مصر، وحضر بالفعل الكثير منهم، موضحًا أن مصر حية، والسينما المصرية مصدر كبير من مصادر مصر، وصورة لها، مضيفًا أن مصر تعني فاتن حمامة و نور الشريف و محمود مرسي و فريد شوقي، وهم مثل الأهرامات، مشددا على أنه لا يجب التفريط فيهم حتى لا يضيعوا مثلما حدث للقطن المصري، بحسب وصفه.

وأضاف النبوي أن مصر فرطت بعلاقتها بأفريقيا أيضًا، وأنه لا يجب أن تفرط مصر في كل شيء، وأن الفن ثروة مصر، ولا يجب التضحية به، مشددا على أن السينما رأس الحربة لمصر، لأنها تحكي قصة مصر، بالإضافة لأنها تأتي بمصادر دخل، خاصة وأنها أقدم من السينما الهندية.

ولفت إلى أن: "القانون عندما يقول إن الاحتكار الفني موجود واثنين فقط ينتجون الأفلام حينها تموت السينما، ويجب وضع كل شيء في أصله، وطالما أن القانون غير مفعل فالسينما تموت أكثر، ومصر بها احتكار حقيقي في كل شيء"، مؤكدًا أن من ينتقد الدولة فهو يحبها، ومن يقول إنه لا يوجد مشكلة فهنا الأمر غير منضبط.



تعليقات