"مهرجان دبي السينمائي الدولي" يفتح باب المشاركة في مسابقة المهر 2016

  • خبر
  • 08:16 مساءً - 2 مايو 2016
  • 1 صورة



"مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ12"

أعلنت إدارة " مهرجان دبي السينمائي الدولي" عن فتح باب طلبات المشاركة في مسابقة المهر خلال الدورة الـ 13، التي من المقرر أن تقام من 7 إلى 14 ديسمبر 2016.

وحققت الدورة الماضية من المهرجان رقمًا قياسيًا في أعداد الجماهير، بزيادة 10% مقارنة بدورة عام 2014، حيث حرص الجمهور على مشاهدة ما قدّمه المهرجان من أفلام عالمية وعربية على مدى ثمانية أيام.

وانطلقت جوائز مسابقة "المهر الخليجي" للأفلام القصيرة العام الماضي لتشجيع صانعي الأفلام في منطقة الخليج لتقديم قصصهم وإبداعاتهم الفريدة، وفي عامه الأول، تلقى المهرجان عددًا كبيرًا من طلبات الاشتراك في هذه المسابقة من المملكة العربية السعودية والعراق، ويشجع المهرجان صناع الأفلام من البحرين والكويت وعمان وقطر واليمن هذا العام لتقديم أفلامهم الروائية وغير الروائية القصيرة، وذلك لتعريف الجمهور بشكل أوسع بقوة المواهب في منطقة دول الخليج العربي.

يذكر أن باب الاشتراك مفتوح الآن للأفلام الروائية وغير الروائية الطويلة والقصيرة من الإمارات وبقية الدول العربية، للتنافس على جوائز "المهر" التي تعتبر منصة التكريم الأساسية في المهرجان، وباعتباره المهرجان السينمائي العربي الوحيد الذي يتيح ترشيح الأفلام القصيرة لجوائز الأوسكار، سيتأهل الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير لجوائز الأوسكار للعام 2017.



تعليقات