أحمد المرسي يستحضر روح المسرح في تتر أفراح القبة

  • خبر
  • 02:59 مساءً - 14 يونيو 2016
  • 1 صورة



أحمد المرسي

يشارك مدير التصوير أحمد المرسي بأكثر من عمل تليفزيوني خلال الموسم الدرامي لشهر رمضان الحالي، منها مسلسل أفراح القبة الذي استعان مخرجه محمد ياسين بـالمرسي في تصوير تتراته.

وعن تتر مسلسل أفراح القبة يقول المرسي "أحداث المسلسل تدور في المسرح والكواليس، ومن المهم أن نشعر بهذا في التتر، وقد صورنا بالفعل على خشبة مسرح قصر النيل، رغم إن المسرح والستائر لا يظهران ككل إلا باللقطة الأخيرة، فركزت على إبراز روح المسرح حتى في اللقطات القريبة، أيضًا استعنا بعناصر مادية من داخل المسلسل نفسه، مثل الآلة الكاتبة، ونظارة الكاتب والبايب وعناصر أخرى، لم أكن أريد أن تظهر بنفس صورتها بالمسلسل لكي يبدو التتر مستقلًا بذاته، لأن أفراح القبة عمل كبير وهو الأضخم بين أعمال الموسم الحالي، ولهذا هو يستحق تتر يليق بقيمته".

مسلسل أفراح القبة مأخوذ من رواية للأديب نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل، من بطولة منى زكي وجمال سليمان وإخراج محمد ياسين، وإنتاج iProductions بالاشتراك مع الشروق للإنتاج الإعلامي وJWT Entertainment. وتدور أحداث المسلسل حول إحدى الفرق المسرحية في فترة السبعينيات، حيث خلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت في الماضي.

من جهة أخرى بدأ المرسي مؤخرًا العمل في فيلم "ما لا تعرفه عن بهية" مع المخرج مروان حامد والنجم خالد الصاوي والمؤلف أحمد مراد، وهو نفس طاقم العمل الذي تعاون سابقًا في فيلم "الفيل الأزرق".



تعليقات