صور وفيديو | إطلاق عروض فيلم "Yallah! Underground" بسينما "زاوية"

  • خبر
  • 09:33 مساءً - 24 اغسطس 2016
  • 7 صور



تنطلق في سينما "زاوية"، بوسط القاهرة الأسبوع المقبل، عروض الفيلم الوثائقي "Yallah! Underground"، الذي يتابع أحلام وقيود العديد من فناني الفرق الغنائية المستقلة في عدد من الدول العربية خلال فترة شهدت كثيرًا من التغيرات في بلدانهم وتأثيرها على فنهم.
مشهد من الفيلم
ويقام مساء الأحد العرض الخاص بالنقاد والصحفيين، فيما يتاح الفيلم للجمهور في حفل آخر مساء الإثنين 29 أغسطس.
مشهد من الفيلم
الفيلم إخراج الألماني فريد إسلام، وتم تصويره على مدار ٤ سنوات من ٢٠٠٩ حتى ٢٠١٣ بين مصر والأردن ولبنان وفلسطين، ويلقي الضوء خصيصًا على الموسيقى التي أعطت الفيلم طابع غنائي حقق صدى كبيرًا لدى الجمهورعند عرضه لأول مرة في افتتاح مهرجان Visions Du Reel للأفلام الوثائقية بمدينة نيون بسويسرا العام الماضي.
مشهد من الفيلم
ليحصد عدّة جوائز في دورته في المهرجانات خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٦، حيث فاز بجائزة مهرجان Hessian Film Festival لأفضل فيلم وثائقى لعام 2015 بفرانكفورت بألمانيا، وبجائزة المحكمين لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان The Chicago International Movies and Music Festival بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام، وبالجائزة الكبرى في مهرجان The Gaspe Vues Sur Mer Festival بكندا، بالإضافة إلى ترشيحه لجوائز في أكثر من ٦ مهرجانات آخرى وعرضه فى أكثر من ٢٥ مهرجان دولي.
مشهد من الفيلم

من جانبها قالت دينا حرب، المنتج المشارك والمدير التنفيذي لشركة Birthmark Films، أن الهدف الأساسي من الفيلم هو إلقاء الضوء على فنانين يسعون للتغيير والوصول للجماهير عن طريق فنّهم الذي يختلف عن الشائع والدارج.

مشهد من الفيلم
يذكر أن شركة Birthmark Films تأسست فى القاهرة عام 2009، وتعنى حالياً بتطويرأفلام روائية طويلة عن طريق ورشة Birthmark Scenario بقيادة السيناريست "وائل حمدي" بهدف بيع وإنتاج هذه الأعمال السينمائية.
مشهد من الفيلم
وقد شاركت الشركة في إنتاج فيلما وثائقيا عام 2012 بعنوان Words of Witness، تناول المصاعب التى تعرضت لها الصحفيات المصريات أثناء تغطية أحداث ثورة 25 يناير، والذى حصل على عدة جوائز دولية فى مهرجانات مختلفة، كما شاركت فى تنفيذ إنتاج فيلم هندى روائى طويل عام 2013 بعنوانMishwar Rawhoshyo بالإضافة إلى عدد من الأفلام الروائية القصيرة داخل وخارج مصر.
أفيش الفيلم


وصلات



تعليقات