صور | "زاوية" تستقبل العرض الخاص لفيلم Yallah Underground

  • خبر
  • 10:31 مساءً - 29 اغسطس 2016
  • 10 صور



صورة 1 / 10:
لقاءات مع صناع الفيلم
صورة 2 / 10:
أسامة الغزالي حرب بين الحضور بالفيلم
صورة 3 / 10:
لقاءات مع صناع الفيلم
صورة 4 / 10:
لقاءات مع صناع الفيلم
صورة 5 / 10:
جانب من الحفل
صورة 6 / 10:
صناع الفيلم
صورة 7 / 10:
أمير رمسيس ومحمد عبدالرحمن
صورة 8 / 10:
جانب من الحضور بالحفل
صورة 9 / 10:
جانب من الحفل
صورة 10 / 10:
جانب من الحفل

شهد العرض الخاص للفيلم الوثائقي Yallah Underground، الذي أقيم بسينما "زاوية" بوسط البلد، حضور عدد كبير من الشخصيات العامة وصناع السينما والنقاد الفنيين والموسيقيين

كما حرصت العديد من القنوات التليفزيونية على تسجيل لقاءات مع عدد من أبطال الفيلم، للحديث عن قدرة الفيلم على توثيق أحلام وقيود فناني الفرق الغنائية المستقلة، والمصاعب التي واجهتهم حتى ظهورهم إلى النور، ومن أبرز تلك القنوات قناة الحرة، وقناة نايل دراما، وقناة الجديد اللبنانية.

وقد أشاد الحضور بالمستوى المتميز للفيلم وبقدرته على توثيق الأحداث السياسية في العديد من البلدان العربية بعيون فناني الأندرجراوند في تلك البلاد.

الفيلم من إخراج المخرج الألمانى فريد إسلام، ومن إنتاج شركة Birthmark Films، وقد شارك به العديد من الفنانين المصريين من أبرزهم دنيا مسعود ومي وليد وكريم عادل ومحمد صافي والجيتاريست أوسو لطفي.

ومن لبنان شارك مارك قدسي ومايلين الحاج والفنان زيد حمدان، الذي أُعتقل في منتصف عام 2011 بتهمة سب الرئيس اللبناني ميشيل سليمان بعد تقديمه لأغنية "الجنرال سليمان"، كما استطاع فنانو فلسطين، شادي زقطان وولاء سبيت وعامر شوملي تقديم مفهوم الأغنية الفلسطينية المعاصرة لوطن تحت الحصار.

كما شخص محمود ردايدة والأستاذ سام ما يعاني منه الأردن من روتين وبيروقراطية من خلال أغنياتهم.

يذكر أن فيلم Yalla Underground قد تم تصويره على مدار ٤ سنوات من 2009 الى 2013 بين القاهرة والأسكندرية وبيروت وعمان ورام الله وحيفا، ويلقي الضوء على حياة أعضاء فرق موسيقى الأندرجراوند، والصعوبات التى واجهتهم فى ظل الظروف السياسية التى شهدتها بلادهم فى السنوات الماضية

وصلات



تعليقات