صور | مخرج الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة": أسعى لتقديم سينما واقعية في السعودية

  • خبر
  • 05:32 مساءً - 19 نوفمبر 2016
  • 3 صور



بطل الفيلم هشام فقيه يتحدث عن تجربته في "بركة يقابل بركة"

أقيم مساء أمس الجمعة العرض الأول للفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" بالمسرح الصغير بدار اﻷوبرا المصرية، ضمن عروض برنامج "آفاق السينما العربية" بالدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وحضر العرض مخرج الفيلم محمود الصباغ إلى جانب بطليه هشام فقيه وفاطمة البنوي، وعدد من الفنانين المصريين من بينهم المنتج محمد حفظي والممثلة ابتهال الصريطي والمخرج الكبير خيري بشارة، الذي حرص "الصباغ" على تقديم التحية له في فيلمه من خلال ظهور بوستر فيلم "أيس كريم في جليم"، الذي أخرجه "بشارة" ضمن أحد مشاهد الفيلم.

وتعليقًا على ذلك أكد "الصباغ" خلال الندوة التي تلت عرض الفيلم، أنه حرص على تقديم التحية لـ"بشارة" والمخرج "يوسف شاهين" في فيلمه، لاقتناعه بكونهما أحد أهم رواد مدرسة الواقعية في السينما المصرية، وأنه يسعى ﻷن يقدم هو اﻵخر سينما تنتمي لهذه المدرسة.

وقال "الصباغ" أن ثمة معوقات كثيرة قابلته أثناء تصوير الفيلم في السعودية، وأنه لم يحصل على التصاريح اللازمة لتصوير فيلم بل لتصوير مسلسل، ﻷن فكرة تصوير فيلم في السعودية هي فكرة غريبة وغير شائعة هناك.

ويحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو "بركة" الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي "بركة" الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

وقد وقع اختيار وزارة الثقافة السعودية على الفيلم، ليمثلها في المنافسة على الترشح ﻷوسكار أفضل فيلم أجنبي.



تعليقات