عمرو سلامة عن اختيار "شيخ جاكسون" لتمثيل مصر في الأوسكار: "خبر الموسم"

  • خبر
  • 10:12 مساءً - 12 سبتمبر 2017
  • 1 صورة



عمرو سلامة

عبّر المُخرج عمرو سلامة عن سعادته لاختيار فيلمه الجديد "شيخ جاكسون" للمنافسة على الترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

وعلق "عمرو" على الخبر عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام" قائلًا: "خبر الموسم" ونشر صورة لخبر اختيار الفيلم من أحد المواقع الأجنبية، ليعّبر عن فرحته بهذا الاختيار.

وكانت اللجنة المُستقلة المُشكلة من قبل نقابة السينمائيين قد اختارت فيلم شيخ جاكسون لترشيحه كأفضل فيلم مصري في مسابقة أفضل فيلم أجنبي لاكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الشهيرة بأسم "الأوسكار"، بعدما تم تأجيل اختيار الفيلم مؤخرًا.

وتعود أحداث "الشيخ جاكسون" إلى يوم وفاة نجم البوب اﻷمريكي مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط بين شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

"شيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويُشارك في بطولته أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة وبسمة ومحمود البزاوي وتتعاون في إنتاج الفيلم شركتا "The Producers" و"فيلم كلينك".



تعليقات