عرض "شيخ جاكسون" تجاريًا لمدة أسبوع نهاية سبتمبر

  • خبر
  • 06:48 مساءً - 13 سبتمبر 2017
  • 1 صورة



بوستر الفيلم

قررت الشركة المُنتجة لفيلم "شيخ جاكسون"، من بطولة أحمد الفيشاوي، للمُخرج عمرو سلامة، عرض الفيلم بالسينمات تجاريا ولمدة أسبوع بدءا من نهاية سبتمبر الجاري.

ويأتي هذا بالتزامن مع عرض الفيلم الأول بالعالم العربي في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي من 22 إلى 29 سبتمبر، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، على أن يتم إطلاق الفيلم في عدد أكبر من دور العرض خلال أكتوبر المقبل.

كانت لجنة نقابة المهن السينمائية اختارت "شيخ جاكسون" ليمثل مصر في ترشيحات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي بيوم عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من مهرجان "تورونتو" السينمائي الدولي، والتي يُعرض فيها الفيلم ضمن برنامج عروض خاصة، المتخصص في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنويا، إضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية (فيبريسكي) وجائزة الجمهور.

ومن المُقرر أن ينطلق "شيخ جاكسون" في عرضه الأول بالقارة الأوروبية من خلال الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني (من 4 إلى 15 أكتوبر)، ليُعرض الفيلم ضمن قسم رحلة (Journey) الذي يستهدف عرض أفلام تصحب الجمهور في رحلة أو تنقلهم إلى وجهة، قد تغير منظورهم بالنسبة للأشياء.

وصلات



تعليقات