عمرو سلامة يصدر بيانا بشأن أزمة أحمد الفيشاوي بطل فيلمه "شيخ جاكسون"

  • خبر
  • 08:52 مساءً - 23 سبتمبر 2017
  • 1 صورة



عمرو سلامة

أصدر المخرج عمرو سلامة بيانًا صحافيًا بشأن واقعة الفنان أحمد الفيشاوي بطل فيلمه "شيخ جاكسون"، أمس، بافتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وقال "سلامة"، في بيانه،:"ثلاث سنوات هي عمر المجهود الذي بذله أكثر من مائة شخص لصنع فيلم الشيخ جاكسون، و٣٥ سنة من عمري لأكون الإنسان الذي يستطيع أن يكتبه، هذا فيلم اعتبره وكأنه أول فيلم لي، فيلم جعلني أحب السينما كما لم أحبها من قبل".

وأضاف "أما عن عرضه في مهرجان الجونة كفيلم افتتاح، فمهرجان الجونة أيضا نتاج مجهود أكثر من ألف إنسان على مدار عامين، كمحاولة جادة لصنع مهرجان مصري بمستوى عالمي، منظمينه لم يذوقوا النوم الأسابيع الماضية ليضمنون أن يخرج بمستوى مشرف".

وتابع "بعد الافتتاح، كان هناك اهتمام بكلمة قالها أحد ممثلي الفيلم المدعون للمهرجان، وكان هناك اهتمام آخر ببعض الأمور الأخرى".

وأكد "متفهم أن الإعلام والصحافة قد تهتم بأكثر الأحداث غرابة مما يؤدي بلا قصد لتجاهل للمجهود أو لتجاهل للنقد الفني الحقيقي حتى والقيمة الإبداعية والمجهود الذي قام به آلاف الأشخاص".

وأضاف "لكني أدعوا جميع الصحفيين والاعلاميين أن يبرؤوا بأنفسهم من الخوض في أمور أولا ليست على قدر كبير من الأهمية، وثانيا عدم التشويش على صورة المهرجان والأفلام المشاركة به، وثالثا أن يقوموا بكل المجهود لدعم هذا المهرجان، والنقد البناء ليتدارك أخطائه ويتعلم دروس هامة لتطويره في الدورات القادمة، هناك إحساس ينتابنا جميعا بالإحباط وحتى القهر أن يتم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك إنسان واحد، أو بسبب أخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود والطاقة والأمل لصنع حدث مصري سينمائي كبير يشرف صورة مصر".

واختتم بيانه "هذا ليس بيان اعتذار مني أو من الفيلم، لأن الفيلم ليس مسؤول عن سلوك أحد العاملين فيه، والاعتذار يجب أن ينتظر منه شخصيا وليس منا، وليس اعتذار عن أخطاء المهرجان لأن المهرجان يجب أن يحيي على شرف التجربة ولأن إيجابياته إلى الآن اكثر من أي مشاكل بسيطة حدثت. وهذا البيان دعوة إلى الجميع لأن يأخدوا بصوت نضجهم وحرفيتهم، ويهتمون بما هو أهم، وأنا أعلم أن الصحفيين والإعلاميين قادرين على فعل ذلك لو قمنا فقط بتنبيهم بأهمية الحدث وما هو الأهم فيه".



تعليقات