حصاد| ثلاث دقات.. يخربيتك يا كيف.. ورا الشبابيك.. أشهر دويتوهات انطلقت في 2017

  • مقال
  • 06:40 مساءً - 17 ديسمبر 2017
  • 1 صورة



تعتبر الدويتوهات الغنائية من أكثر الأعمال الفنية الناجحة على الإطلاق، والتي ينتظرها الجمهور؛ حيث تعتبر حالة فنية رائعة تجمع بين لونين مختلفين في الغناء أو على الأقل صوتين مختلفين، ودائما وأبدًا تترك الثنائيات الناجحة في الغناء، علامة في وجدان وآذان المستمع والجمهور، وينتظرها العديد منا.

وعلى مدار سنة 2017، تم تقديم العديد من الأغاني في شكل تعاون غنائي جمع بين مطرب وأخر، أو حتى مطربة ونظيرها.

وفي التقرير التالي سوف نستعرض أهم الدويتوهات التي ظهرت لنا خلال عام ٢٠١٧.

أغنية مطلع عيني

جمعت أغنية مطلع عيني بين لؤي وإنجي أمين، والأغنية كلمات أشرف أمين، وألحان شادي عويضة، وقد تم عمل الدويتو بطريقة الرسوم المتحركة، والأغنية ضمن ألبوم أطلقته الفنانة إنجي أمين مؤخرا.

أغنية ياللي

التي قدمتها لطيفة مع أحمد شيبة، وهي من كلمات محمد هلال، وألحان عصام كاريكا ، وقد حققت 3 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

أغنية اعترف

للمرة الثانية تقدم المطربة آمال ماهر دويتو مع مطرب خليجي، حيث قدمت سابقًا أغنية (لو كان بخاطري) مع المطرب راشد الماجد، وفي هذا المرة تقدم أغنتيها المنفردة مع المطرب العراقي الأصل ماجد المهندس، كلمات تركي آل شيخ، وألحان وتوزيع خالد عز، وقد حققت ما يقرب من 24 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

أغنية ورا الشبابيك

أغنية ورا الشبابيك غناها الفنان تامر حسني وإليسا، وهي إحدى أغنيات فيلم تصبح على خير، الأغنية كلمات محمد جمعة، وألحان أحمد محي، وقد حصد هذا الدويتو على ما يقرب من 22 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب حتى كتابة هذه الكلمات.

أغنية الكيف

أغنية الكيف، التي قدمتها فرقة كايروكي إلى جانب طارق الشيخ، وقد حققت الأغنية رقم كبير جدًا على يوتيوب حيث حققت ما يقرب من 53 مليون مشاهدة، والأغنية كلمات أمير عيد ، وألحان كايروكي.

أغنية شر وخير

هي أغنية فيلم الخلية، وقد قدمتها أصالة ومحمود العسيلي، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وقد حققت الأغنية 4 ملايين مشاهدة على صفحة محمود العسيلي على اليوتيوب، وحققت 4 مليون و700 ألف على صفحة Raw Entertainment.

أما آخر الدويتوهات التي أطلت علينا في عام 2017 كانت أغنية ثلاث دقات، والتي قدمها أبو ويسرا، وظهر فيها عدد كبير من الممثلين، وتم تصويرها في الجونة، والأغنية كلمات تامر حبيب وأبو، وألحان أبو، وحققت أكثر من 56 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.


وصلات



تعليقات