علي الحجار يفتتح فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي.. الأربعاء المُقبل

  • خبر
  • 09:13 مساءً - 15 يوليو 2018
  • 1 صورة



علي الحجار

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، في الثامنة مساء الأربعاء المقبل، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينتي الإسكندرية ودمنهور، الذي ينطلق بحفل للفنان الكبير علي الحجار وفرقته الموسيقية على مسرح دار أوبرا الإسكندرية "سيد درويش".

وأوضح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، أن الفعاليات تقام تحت إشراف الدكتور مجدي بغدادي، رئيس البيت الفني للأوبرا، وتتوالى الحفلات حتي 21 يوليو الجاري يحييها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي هم (ريهام عبد الحكيم، خالد سليم، إيمان البحر درويش).

وتنتقل الأوبرا بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور الذي يستضيف في الفترة من 19 إلى 22 يوليو 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب هم (أحمد ناصر، صابرين النجيلي، علي الهلباوي، محمد رشاد، والمغنية التونسية غالية بن علي).

وأوضح "صابر" أن إدارة الأوبرا حرصت عند وضع برنامجها الصيفي على التنوع ليناسب جميع فئات المجتمع، موضحًا أن الهدف الرئيسي من تكثيف الحفلات بعروس المتوسط نظرًا لما تحظى به من إقبال ملايين المواطنين "المصطافين" من مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينة الثغر يشمل أيضًا 10 حفلات على المسرح الروماني الأثري بمنطقة كوم الدكة، تقام بالتعاون مع وزارة الآثار، ويحييها مجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، مشيرًا إلى أهمية القوى الناعمة في الترويج للآثار التى تعد أحد الركائز الهامة في دعم الاقتصاد المصري.

وصلات



تعليقات