23 سبتمبر.. المنيا تستقبل العرض الجماهيري الأول لـ"يوم الدين" في مصر

  • خبر
  • 05:20 مساءً - 30 اغسطس 2018
  • 3 صور



يوم الدين

كشفت الشركة المنتجة لفيلم "يوم الدين"، عن استعدادهم لطرحه في "سكيب سينما" بمحافظة المنيا، يوم 23 سبتمبر، وجاء اختيار مدينة المنيا كونها مسقط رأس راضي جمال "بطل الفيلم".

الفيلم سيُعرض بحضور راضي جمال، الذي عبر عن سعادته الشديدة لعرض الفيلم في المدينة التي نشأ فيها قبل عرضه في باقي المحافظات، إذ سيتم إطلاق الفيلم بشكل رسمي في دور العرض بمصر ابتداءً من يوم 26 سبتمبر.

ومن المقرر عرض "يوم الدين" في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، إذ ينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

فيلم "يوم الدين" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبو بكر شوقي، وكان عرضه العالمي الأول أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبو بكر شوقي والمنتجة دينا إمام، إذ نافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسوا شاليه Francois Chalais.

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام، ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبدالحفيظ و من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، وإنتاج شركة Desert Highway Pictures وتقوم بإنتاج الفيلم دينا إمام، بمشاركة المخرج أبو بكر شوقي، ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي.



تعليقات