"الأقصر للسينما" يطلق برنامج " ستب 2 " لدعم الفيلم الإفريقي

  • خبر
  • 11:43 مساءً - 26 ديسمبر 2018
  • 1 صورة



مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

يطلق صندوق "اتصال" لدعم الفيلم الأفريقي التابع لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برنامجه " ستب 2 " لدعم وتطوير أفلام تسجيلية طويلة للموهوبين من أبناء بلاد قارة إفريقيا.

ويأتي ذلك المشروع استكمالًا لما بدأه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في القاء الضوء علي قدرات الفيلم التسجيلي الطويل كأداة ووسيلة إبداعية سينمائية في التعبير الحر عن القضايا الإنسانية الملحة في أفريقيا .

وبعد ترجمة كتاب " التنوع الإبداعي في الفيلم التسجيلي في أفريقيا " في العام الماضي ، تطلق ادارة صندوق "اتصال" ورشة لتطوير مشاريع تسجيلية طويلة قيد الانتاج بإدارة اساتذة وخبراء من أبناء القارة وذلك ضمن فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان مارس 2019 .

وحول تفاصيل المشاركة كشفت المخرجة عزة الحسيني مؤسس و مدير صندوق" اتصال" بان الاشتراك متاح للشباب حتي سن 35 سنة من كافة البلاد الأفريقية وسيتم اختيار 4 الي 6 مشروعات لتطويرها بالأقصر كما سيتم دعوة الفائزين للحضور الي الأقصر لتقديم ومناقشة وتطوير اعمالهم والتعرف علي وسائل التمويل والتوزيع .

تهدف الورشة الي مساعدة المشاريع السينمائية الأفريقية التي يقيم صانعوها بأحد بلدان أفريقيا والتي تتناول أحد القضايا الافريقية وتصور في بلادها .

مهرجان الأقصر تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، والشريك الاعلامي والراعي الرئيسي شبكة قنوات dmc وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية .



تعليقات