MAD Solutions تُشارك بـ 7 أفلام في الدورة الثانية من مهرجان منارات للفيلم المتوسطي بتونس

  • خبر
  • 07:35 مساءً - 1 يوليو 2019
  • 1 صورة



يوم للستات

تُشارك MAD Solutions بـ 7 أفلام من توزيعها في الدورة الثانية من مهرجان منارات للفيلم المتوسطي بتونس (1- 7 يوليو/تموز)، إذ يشارك فيلم مباركة للمخرج محمد زين الدين في المسابقة الرسمية، ويُعرض الوثائقي توب العيرة للمخرجة لين الفيصل في قسم السينما التفاعلية، والفيلم الإيطالي Taranta on the road للمخرج سالفاتور ألوكّا ضمن قسم أوجه من السينما الأيطالية الحديثة .

بينما يُعرض فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري في قسم أوجه من السينما المصرية الحديثة، وفيلم كلكيس ... دوّار البوم للمخرج عز العرب العلوي ضمن بانوراما المهرجان، والفيلم القصير ماريه نوستروم لـ رنا قزقاز وأنس خلف، وفتوى للمخرج محمد زين الدين وينظم المهرجان المركز الوطني للسينما والصورة، بالتعاون مع المركز الوطني للسينما الفرنسي والمعهد الفرنسي بتونس وبنك تونس العربي، ويهدف إلى منح الجمهور التونسي فرصة اكتشاف سينمات دول البحر المتوسط، ويضم المهرجان عدداً من الأقسام ويضم 52 فيلماً من 12 بلداً. عن مباركة:

يدور الفيلم حول عبدو ذو الستة عشر عاماً الذي يعيش على أطراف خريبكة، بلدةٌ يعمل أهلها في تنقيب الفوسفات. عبدو فتىً ودود يحبّ الخير للآخرين، وهو أيضاً إنسانٌ بسيطٌ ومتواضع لا يُضمر في نفسه شرّاً لأي أحد، وكل ما يصبو لأجله هو أن يستعيد نعمة الكرامة البشرية عن طريق تعلم القراءة والكتابة. أمه بالتبني، القابلة مباركة، تحمي مكانتها الاجتماعية الممتازة باستغلال ونشر الجهل بين الناس. شعيب، رجلٌ في الحادي والثلاثين من العمر يملأ قلبه تشاؤمٌ أعمى احترف سرقة جيوب الناس، ويعاني من مرضٍ جلدي، ويقنع عبدو شعيب أن يعود معه إلى مباركة علّها تستطيع أن تشفي مرضه: وهكذا تتقاطع أقدار هؤلاء الثلاثة وتدور على فلك الوهم.

الفيلممن إخراج محمد زين الدين ويشاركه التأليف أوليفييه بومباردا، وبطولة أحمد مستفيد، فاطمة عاطف، مهدي العروبي، وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في الوطن العربي.

ميعاد العرض: يوم الأربعاء 3 يوليو الساعة 9 ونصف مساءً بسينما الحمرا يوم الخميس 5 يوليو الساعة 9 ونصف مساءً بسينما سينيمدارات

عن توب العيرة: الفيلم سيناريو وإخراج لين الفيصل وإنتاج سارة حسن، بالتعاون مع شركة إنتاج كرييتف ميديا سوليوشنز (Creative Media Solutions) ويقوم بالشخصيات الرئيسية للفيلم سهام أبو نبوت، دعاء الزعبي وسعد القوتلي وتتولى شركة MAD Solutions   مسؤولية توزيعه في العالم العربي.

وتدور أحداث توب العيرة حول الجدة سهام المعروفة باسم سوسو (80 عاماً) وابنتها دعاء (50 عاماً) وحفيدها سعد (16 عاماً) الذين يضطرون للهجرة من سوريا بعد بداية الثورة، ليعيشوا مشتتين في مختلف بقاع العالم، تجمعهم رغبة واحدة في الاجتماع ببعضهم مجدداً. تفاصيل حكايتهم الشخصية تختزل بتجربتها الإنسانية قصة شعب تشتت في أراضٍ غريبة، ووطن ربما تبدل للأبد.

ميعاد العرض: يوم الثلاثاء 2 يوليو الساعة 10 ونصف مساءً بمسرح مدينة حومة السوق

عن Taranta on the road: وتدور أحداث الفيلم بعد ثورات الربيع العربي في 2011 حيث يصل طارق وأميرة المهاجران التونسيان الذان لا يربطهما شيء إلى الساحل الإيطالي، إلا أن الصدفة تجعلهم يطلبون المساعدة من فرقة موسيقية من سالنتو بحثاً عن النجاح في المهرجانات وحفلات الزفاف. تظن الفرقة أن أميرة وطارق زوجين وعلى وشك الإنجاب فيقررا مساعدتهم في الوصول إلى فرنسا، وأثناء رحلتهم المليئة بالخوف والحب والمستقبل الغامض والرغبة في إيجاد طريقهم الخاص، يخوضون تجربة فريدة من نوعها ربما تغير حياتهم إلى الأبد. الفيلم حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية من مهرجان شيرازي السينمائي بإيطاليا، وهو من إخراج سلفاتور ألوكّا، ومن بطولة نبيهة عكاري، حلمي دريدي، بيانكا نابي وإيمانويل إيتا، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي. ميعاد العرض: يوم الثلاثاء 2 يوليو الساعة 10 ونصف مساءً بشاطىء حمام الأنف يوم الأريعاء 3 يوليو الساعة 10 ونصف مساءً بشاطىء خير الدين

عن كيليكيس.. دوار البوم:

وتدور أحداث الفيلم في دوار البوم تلك القرية الواقعة بين جبال الأطلس الكبير وهو تجمع سكني لعائلات وحراس معتقل سري ظل وجوده خارج التاريخ لمدة طويلة حتى بداية التسعينيات من القرن الماضي، إلا أنه في حقيقة الأمر ما هو إلا سجن كبير يحتجز الجميع حراساً ومعتقلين.

الفيلم من تأليف وإخراج عز العرب العلوي، ويؤدي دور البطولة فيه كل من محمد الرزين، أمين الناجي، حسن باديدا، كمال الكاظيمي وأسماء سريوي، والفيلم من توزيع شركة MAD Solutions.

ميعاد العرض: يوم الأربعاء 3 يوليو الساعة 10 ونصف مساءً بشاطىء صفاقس

عن فيلم يوم للستات:

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

ميعاد العرض: يوم الأربعاء 3 يوليو الساعة 9 ونصف بسينما سينيمدارات

عن فتوى: يدور الفيلم حول إبراهيم، تونسي مقيم بفرنسا يعود إلى تونس لحضور جنازة ابنه الذي لقي مصرعه في حادث دراجة نارية. يكتشف إبراهيم أن الشاب مروان، ابنه، كان ينشط في خلية إسلامية متشددة فيسعى للتعرف على الأشخاص الذين غسلوا دماغه. يفضي به الأمر إلى الشك في نتائج الأبحاث حول ظروف وفاته الفيلم من تأليف وإخراج محمود بن محمود، وبطولة أحمد الحفيان، غالية بنعلي، وسارة الحناشي، ومن إنتاج فنون التوزيع (تونس) - لي فيلم دي فلوف (بلجيكا)، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي. ميعاد العرض: يوم الثلاثاء 2 يوليو الساعة 9 ونصف بسينما سيني 350 عن ماريه نوستروم:

تدور أحداث الفيلم خلال 13 دقيقة في مكان ما على ساحل البحر المتوسط، حيث أب سوري وابنته الصغيرة هاربان من الحرب الأهلية في بلدهما، ويأخذ الأب قراراً يعرض حياة ابنته للخطر. الفيلم من إخراج رنا قزقاز وأنس خلف، ومن تأليف كازاز، تمثيل زياد بكري وزيان خلف، وهو إنتاج فرنسي سوري أردني، والفيلم من توزيع شركةMAD Solutions  في العالم العربي.

ميعاد العرض: يوم الخميس 4 يوليو الساعة 10 ونصف مساءً بمسرح مدينة حومة السوق



تعليقات