"تيك توك".. قائمة طويلة من المشاهير تحترف التطبيق وتستقطب آلاف المتابعين

  • مقال
  • 09:51 مساءً - 3 مارس 2020
  • 1 صورة



محمد هنيدي

منذ إطلاقه بشكل رسمي في عام 2018، أخذت شعبية تطبيق "تيك توك" في التزايد وفي مصر انتشر التطبيق بين ملايين من المستخدمين لسهولة استخدامه وقدرة مقاطعه على الانتشار بشكل أوسع خاصة مع ترويج المنصة للمحتوى الهادف والايجابي إلى جانب المحتوى الترفيهي و"المرح".

وما ساعد في زيادة شعبية التطبيق في مصر، هو استخدامه من قبل عدد كبير من المشاهير في مصر خاصة نجوم الفن، ومن أبرزهم محمد هنيدي الذي التحق بالتطبيق منذ وقت قريب، والنجم أحمد حلمي، تامر حسني، أكرم حسني، هنا الزاهد، رضوى الشربيني، مي عمر، أيتن عامر، خالد سليم وغيرهم، والذين دعموا انتشار التطبيق بملايين المتابعين من محبي الفنانين والمشاهير.

كل هؤلاء المشاهير التحقوا بالتطبيق في أقل من عام بالفعل، وهو ما جعل من المنصة ملاذًا للكثيرين من الباحثين عن محتوى مرح وترفيهي، كما أصبحت المنصة أداة يحرص عليها المشاهير لتحقيق تواصل أفضل وأكثر قربًا من متابعيهم.

فنجد أحمد حلمي حريصًا على الإعلان عن حسابه الرسمي بشكل ساخر خلال تواجده وسط الأصدقاء، كما تحرص الفنانة هنا الزاهد على تصوير مقاطع غنائية "دويتو" مع أصدقاءها المقربين وخاصة هؤلاء من خارج الوسط الفني، وهو ما يضفي بعدًا حقيقيًا وطبيعيًا على حسابات هؤلاء المشاهير ويميز تواجدهم على "تيك توك" عن باقي حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي عادة ما يكون المحتوى فيها أكثر جدية ورسمية.

وكونه سفيرًا لـ "تيك توك" يهتم تامر حسني بتسجيل لحظات "الريد كاربت" الخاصة به وبشكل حصري على منصة مقاطع الفيديو.

تهتم "تيك توك" بدعم المحتوى الهادف والايجابي في المجتمع، لذلك فإن استقطاب المنصة للنجوم والمشاهير الذين يقدمون هذا النوع من المحتوى، يسهل من الترويج لأهداف المنصة المعلنة، حيث يعد هؤلاء المشاهير قدوة للمستخدمين والجيل الأصغر سنًا على وجه الخصوص.

بالإضافة للمحتوى الهادف، يعد تيك توك وجهة رائدة ومنصة أساسية للفيديو القصير على الهاتف المحمول، ويساهم في تحفيز حسّ الخيال والإبداع والمعرفة، ومشاركة اللحظات الأكثر تميزا حول العالم، ما جعله مكان التعبير الإبداعي من خلال مقاطع الفيديو التي تخلق تجارب حقيقية وملهمة ومبهجة.

ومن أهم ما يميز تيك توك ويجعله مرغوبا للمستخدمين بأنه يضع ضمن أولويات عمله الحفاظ على بيئة آمنة وإيجابية ويتبع كمنصة ترفيهية عدداً من التدابير الخاصة لحماية المستخدمين من سوء الاستخدام، من خلال مجموعة من الأدوات والنصائح الموجودة ضمن إعدادات الخصوصية والفلاتر، فضلا عن نشره بيانات موسعة وبشكل مستمر حول إرشادات المجتمع، وقواعد السلوك المشتركة عبر المنصة بما يعكس فلسفة تيك توك في توفير مناخ إيجابي للتعبير الإبداعي عبر الإنترنت، بشكل يجمع بين الأمان والتنوع والأصالة.

الأكثر مشاهدة

وصلات


تعليقات