تقرير بالصور: أهم الأدوار الفنية التي رفضها نجم Mission: Impossible توم كروز

  • مقال
  • 06:50 مساءً - 14 اكتوبر 2020
  • 6 صور



بينما يُعد توم كروز مبدعًا في أدواره السينمائية التي قدمها سابقا، أمثال إيثان هانت، في سلسلة Mission: Impossible، التي عاصرت أربعة عقود، لا تقل عن كونها مثيرة للإعجاب، وعلى قدر كبير من التفاني الذي ألقى توم كروز بنفسه بأدوار، ومهام يتحدى فيها الموت، بجانب شخصية مافريك في Top Gun، ودوره الذي لا يُنسى جاك ريتشر في Jack Reacher.

وإلى كل هذا فلا يمكن إغفال رصيده في مشاركة كبار المخرجين والمنتجين أعمالهم الفنية، بما في ذلك المخرج ستانلي كوبريك وستيفن سبيلبرج، والعالمي ريدلي سكوت، ومارتن سكورسيزي.

وبالإضافة إلى كل ما سبق فقد عٌرض على توم كروز العديد من الأدوار الرئيسية في أفلام عالمية حققت نجاحات فنية، وجماهيرية لا توصف.

وفي هذا التقرير جمعنا لكم كل دور فيلم رئيسي عٌرض على النجم توم كروز، ورفض إما لتضارب مواعيد التصوير مع مواعيد أفلام أخرى، أو لاختلاف وجهات النظر الإبداعية، أو حتى لاختيار أبطال أخرين.

The Shawshank Redemption عام 1994


إن الإرث الدائم لفرانك دارابونت The Shawshank Redemption، بطولة تيم روبنز ومورجان فريمان، هو قصة غنية ومتوازنة تجسد فكرة انتصار الروح البشرية دون الانطلاق على أنها سطحية أو قسرية.

فاستنادًا إلى رواية ستيفن كينج، كان من المقرر أن يلعب كروز دور الشخصية الرئيسية للفيلم، آندي دوفرين، ووفقًا لرؤية المنتج روب راينر، الذي عمل سابقًا مع كروز في فيلم A Few Good Men، عرض دارابونت على كروز الأمر، وقد أحب روب راينر سيناريو فرانك دارابونت لدرجة أنه عرض 2.5 مليون دولار مقابل حقوق البرنامج النصي، حتى يتمكن من إخراجه. وأراد أن يلعب هاريسون فورد وتوم كروز دور ريد وآندي على التوالي. نظر دارابونت بجدية في عرض راينر، لكنه قرر في النهاية أن هذا كان "فرصته للقيام بشيء عظيم حقًا" من خلال إخراج الفيلم بنفسه، بل وقام بخفض راتبه حتى يُسمح له بالإخراج.

Iron Man عام 2008


من الصعب تخيل أي شخص آخر غير روبرت داوني جونيور في دور الرجل الحديدي، نظرًا للعمق العاطفي والذكاء الدقيق الذي كان قادرًا على إضفاء طابعه على الشخصية.

فقد ظهر الرجل الحديدي لجان فافريو كرائد في مجال أفلام الأبطال الخارقين، والتي بدونها، لن يكون عالم Marvel السينمائي كما هو عليه اليوم . ومع ذلك، ففي عام 2008، كان الاستوديو أكثر حرصًا على اختيار توم كروز، حيث أعرب عن اهتمامه بالجزء وإنتاج الفيلم في نفس الوقت. وعلى الرغم من أنه قد يكون من المثير للاهتمام رؤية الهيكل الخارجي المدعوم من كروز دون توني ستارك، إلا أنه ربما يكون الأفضل، كما اعترف كروز نفسه في مقابلة عام 2005 أن الأمور لم تكن لتنجح إذا اختار السير في هذا الطريق: حيث أكد أن ذلك سيتطلب منه مجهود خاص، والتزام كبير حتى يكون شيئا مميزا في مسيرته الفنية

وقد حاول توم كروز بدء الإنتاج، إلى حد تكليف ستان لي وجيف فينتار بكتابة النص. ثم قام جيفري كين بعمل تلميع للسيناريو. وفي عام 1999، تم الاتصال بـ كونتين تارنتينو لمعرفة ما إذا كان بإمكانه تحريك الأشياء ولكن هذا أيضًا لم يتحقق. فانتقلت الحقوق إلى New Line Cinema في عام 2000 حيث كتب تيد إليوت وتيري روسيو وتيم ماكانليس سيناريو (حتى أن هذا الإصدار ظهر في فيلم نيك فيوري). بدأت New Line Cinema في التحدث إلى جوس ويدون حول الإخراج، لكن هذا لم ينجح أيضا. وبحلول عام 2004، تم إلحاق نيك كازافيتس كمخرج، ولكن عندما فشل ذلك أيضًا، عادت الحقوق إلى Marvel.

Footloose عام 1984


أقنع تسلسل رقص كروز الذي لا يُنسى في أعمال محفوفة بالمخاطر منتجي Footloose بأنه سيكون مثاليًا لدور رين ماك كروماك. ومع ذلك، لم يكن كروز متاحًا للدور لأنه كان مشغولًا بتصوير All The Right Moves، حيث لاعب كرة قدم في المدرسة الثانوية في حاجة ماسة للحصول على منحة دراسية ويصطدم بمدربه القوي في بلدة تحتضر في ولاية بنسلفانيا، وقام كيفين بيكون، بتفويض الدور، الذي قام، في أحد المشاهد المميزة للفيلم، بحركة رقص مميزة لأغنية Never by Moving Pictures. وقد حصل Footloose أيضًا على تكملة لكنه يفتقر إلى سحر الأصل.

Edward Scissorhands عام 1992


على الرغم من نجاح شباك التذاكر في فيلم باتمان عام 1989، كان تيم بيرتون تحت رحمة الاستوديو من حيث اختيار إدوارد مقص اليدين، حيث أرادوا أن يتولى كروز عباءة الإنسان الاصطناعي اللطيف. بينما التقى بيرتون مع كروز لمناقشة الشخصية، علق لاحقًا بأنه "عمل للأفضل" حيث اقترح كروز نهاية "أكثر سعادة" للفيلم الرومانسي الخيالي. وانتهى الأمر بجوني ديب بالحصول على الدور، حيث قدم أداءً رائعًا ترجم ببراعة شوق الشخصية العنيف إلى أن يكون محبوبًا.

وقد قيل أنه:

عندما تم التفكير في توم كروز للقيام بالدور الرئيسي، سأل الكثير من الأسئلة الغريبة مثل "كيف ذهب إدوارد إلى الحمام؟"، "كيف عاش دون أن يأكل كل تلك السنوات؟" كان كروز بالتأكيد غير راغب في الظهور في الفيلم دون الإجابة على هذه الأسئلة.

وقد حقق الفيلم وقتها أرباح على المستوى العالمي قدرت بـ 86,024,005، مقابل ميزانية لم تتخطى 20 مليون دولار أمريكي.

A Beautiful Mind عام 2001


قبل أن يصبح فيلم رون هوارد الكلاسيكي من بطولة راسل كرو، كان من المقرر أن يكون فيلم "A Beautiful Mind" أحد أفلام روبرت ريدفورد من بطولة كروز ، مثل عالم الرياضيات الحائز على جائزة نوبل جون ناش. ومع ذلك، ذهب توم كروز لرفض الدور لصالح العمل مع المخرج جيري ماجواير في الدراما السريالية Vanilla Sky، النسخة الإنجليزية من الفيلم الإسباني عام 1997، Abre los ojos .

وقد صلت إيرادات فيلم A Beautiful Mind وقتها إلى مستويات لم تتوقع حيث حقق ارباح 316,791,257، مع ميزانية لم تتجاوز 58 مليون دولار أمريكي.




تعليقات