أبرز الأفلام المسيطرة على ترشيحات الدورة 78 من الجولدن جلوب

  • مقال
  • 06:43 مساءً - 28 فبراير 2021
  • 6 صور



على بعد أقل من يوم من إقامة الحفل، ينتظر جمهور ومحبي السينما الدورة 78 من توزيع جوائز جولدن جلوب والمقامة فجر الاثنين على مسرح ذا بيفرلي هيلتون هيلز بكاليفورنيا. خلال فترة عصيبة مليئة بالتأجيلات والكوارث الإنتاجية والأقتصادية والتي أثرت بدورها صناعة السينما والفن بسبب تفشي فيروس كورونا، استطاعت بعض الأعمال الخروج من الكبوة وتقديم قيمة فنية عالية، خارج السرب وخارج الأقنعة الطبية تحدثت هذه الأعمال وفرضت سيطرتها الحفل بأكمله، تميز بعضها بكونه منتميا لفئة الدراما والآخر للكوميديا وغيرها، وعلى الرغم من تنوع الأعمال المرشحة للجوائز في الفئات الرئيسية سواء الأفلام والمسلسلات، استطاع بعضها بالفعل الظفر بنصيب الأسد في إجمالي ترشيحات جوائز الحفل.

1- Mank:

استطاع فيلم "Mank" تصدر قائمة أكثر الأعمال السينمائية ترشيحا بالدورة، حيث حصل العمل على 6 ترشيحات تأتي في الفئات الأهم كأفضل فيلم درامي وأفضل نص سينمائي بكتابة جاك فينشر، وأفضل مخرج لديفيد فينشر، وأفضل أداء لممثل في دور رئيسي لجاري أولدمان، بجانب أماندا سيفريد كأفضل ممثلة مساعدة وأفضل موسيقى تصويرية لريت ريزنور. يتتبع العمل السيرة الذاتية لهيرمان ج. مانكوفيتش، والذي تعاون مع أورسن ويليس في إنتاج فيلم "Citizen Kane" في الأربعينات، والذي يُعد واحد من أشهر إنتاجات هوليوود في القرن الماضي.

2- "The Trial of the Chicago 7":

من ضمن الأعمال التي فرضت سيطرتها على الحفل المنتظر هذا العام يأتي أحد أعمال نتفليكس الأصلية "The Trial of the Chicago 7"، والذي حصل على 5 ترشيحات بمختلف الجوائز، حيث يدخل العمل منافسا على جائزة أفضل فيلم درامي، وأفضل نص سينمائي ومخرج لآرون سوركين، وأفضل ممثل مساعد لساشا بارون كوهين، بجانب أفضل أغنية أصلية لدانيال بيمبرتون. تدور أحداث العمل استنادًا إلى قصة حقيقية، حول محاكمة سبعة اشخاص مختلفين اتهمتهم الحكومة الفيدرالية بالتآمر في عامي 1969 و1970، خلال انتفاضة في المؤتمر الوطني الديمقراطي بشيكاغو.

3- "The Father":

في واحدة من أفضل أعمال العام 2020 بلا شك، يأتي فيلم "The Father" للنجم المخضرم أنتوني هوبكنز في طليعة الأعمال الحائزة على أكثر ترشيحات لهذا العام وأكثر الأعمال المرتقب حصدها ومنافستها على الجوائز. يمتلك العمل 4 ترشيحات في فئات أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل في دور رئيسي لأنتوني هوبكنز وأفضل ممثلة في دور مساعد لأوليفيا كولمن وأفضل موسيقى تصويرية لفلوريان زيلر. تدور أحداث العمل حول أب يرفض كل المساعدات المقدمة له من ابنته التي تسعى للوقوف بجانبه بسبب التقدم في العمر، فيجد نفسه في دوامة من الشك حول حب الناس له، والشك في عقله والعالم من حوله.

4- "Promising Young Woman":

إن كان هناك كلمة سر لفيلم "Promising Young Woman" هذا العام فالطبع هي كاري موليجان، والتي قدمت شخصية مميزة خلال أحداث العمل واستطاعت نيل الكثير من الإشادات، فنجح العمل في حصد 4 ترشيحات رئيسية هذا العام كأفضل فيلم درامي وأفضل أداء تمثيلي لممثلة في دور رئيسي لموليجان، وأفضل نص سينمائي وإخراج لإميرالد فينيل. تدور أحداث العمل في إطار من التشويق والجريمة، وبعد تعرضها لصدمة كبيرة وحادث مأساوي في الماضي، تقرر امرأة شابة الانتقام من الرجال الذين يحاولون اعتراض طريقها وتدمير حياتها.

5- "Nomadland":

يُعد "Nomadland" واحد من الأعمال المميزة خلال 2020، لتماسك كافة عناصرة بالتمثيل والإخراج والقصة الجيدة، فحصل العمل على مدار الأشهر الماضية على ثناء الجمهور والنقاد ودخل كمرشح قوي للمنافسة على كافة الجوائز العالمية. ينافس العمل على 4 ترشيحات خلال حفل جولدن جلوب، وتأتي في مقدمة الترشيحات جوائز أفضل فيلم درامي، وأفضل سيناريو وإخراج لكلوي تشاو، بجانب حصول فرانسيس ماكدورماند على ترشيح بجائزة أفضل ممثلة رئيسية بعد أداءها المميز بالعمل. يتناول العمل قصة امرأة تعيش في الستينيات من عمرها، بعد فقدانها كل شيء في فترة الكساد العظيم، حيث تشرع في رحلة عبر الغرب الأمريكي لتعيش مثل الرحالة والمسافرين في العصر الحديث.



تعليقات