حصاد 2022: أغاني أجنبية سيطرت على مُشاهدات العام

  • مقال
  • 01:34 مساءً - 20 ديسمبر 2022
  • 2 صورتين



الروك والبوب والراب، قصصًا تروى على مدار العام على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الموسيقية المتنوعة، بعضها يخفق وبعضها ينجح، والآخر يصعد إلى قائمة الأفضل. شهدت قائمة الصدارة هذا العام وجود العديد من الأغاني الجديدة والاسامي المتنوعة بأكثر فيديوهات الأغاني مشاهدة على منصة يوتيوب الشهيرة، وتواجد في القائمة العديد من المغنيين المشاهير مثل كاميلا كابيلو وهاري ستايلز وغيرهما، فنجحت أغانيهم في فرض كلمتها وسيطرتها على اليوتيوب ومختلف التطبيقات الخاصة بالموسيقى والأغاني.

1- "Pink Venom" لفريق بلاكبينك:

استطاعت أغنية "Pink Venom" للفريق الكوري الجنوبي بلاكبينك تحقيق أرقامًا قياسية منذ عرض الفيديو الرسمي للأغنية منذ ثلاثة أشهر تقريبًا، حيث حصد نسب مشاهدة عالميًا تجاوزت الـ468 مليون مشاهدة. كما استمع أكثر من 329 مليون متسخدم لتطبيق سبوتفاي للأغنية ذاتها الخاصة بألبوم "Born Pink"; فتتصدر نسب المشاهدة للعام 2022.

2- "As It Was" لهاري ستايلز:

2022 كان عامًا مثمرًا لهاري ستايلز على الصعيد السينمائي، حيث قدم البطولة في فيلمي "Don't Worry Darling" و"My Policeman"، وحظى بنجاحاته أيضًا في موهبته الرئيسية بالغناء، حيث قدم أغنيته الناجحة "As It Was" في 1 أبريل الماضي من العام 2022، وحصدت الأغنية في فترة أقل من 8 أشهر ما يتجاوز الـ381 مليون مشاهدة عالميًا محتلًا المركز الثاني بالقائمة.

3- "Left And Right" لجونقكوك وتشارلي بوث:

268 مليون مشاهدة على يوتيوب كانت حصيلة الأغني التي جمعت تشارلي بوث بمغني بي تي إس الشهير جانقكوك، حيث نجحت الأغنية في فترة 5 أشهر فقط من تصدر القوائم الرئيسية لتطبيقات الموسيقى المتنوعة.

4- "Bam Bam" لكاميلا كابيلو وإد شيران:

عامًا استثنائيًا عاشته المغنية الأمريكية الكوبية كاميلا كابيلو، فبعد اختيارها للغناء في حفل ختام نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والذي جمع بين فريقي ريال مدريد وليفربول وانتهى بفوز الملكي، نجحت أغنيتها رفقة إد شيران في تحقيق نسب مشاهدة عالية تجاوزت الـ 134 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وذلك في فترة 9 أشهر فقط من تاريخ عرض الفيديو الرسمي لأغنية "Bam Bam".،

5- "Hold My Hand" لليدي جاجا:

لم ينجح فقط فيلم "Top Gun: Maverick" في تحقيق إيرادات كبيرة تجاوزت المليار دولار أمريكي، أو نيل تقييمات عالية من قبل الجمهور والنقاد بوصفه وأحد من أفضل الأجزاء الثانية على الإطلاق في السينما، بل نجح العمل أيضًا بأغنيته "Hold My Hand" للمغنية الشهيرة الحائزة على الأوسكار ليدي جاجا، حيث حصلت الأغنية على 130 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

6- "Don't You Worry" لشاكيرا وديفيد جيتا:

عامًا صعبًا مر على شاكيرا بعد أنباء انفصالها عن حبيبها جيرارد بيكيه كابتن برشلونة المعتزل أخيرًا، وبينما غابت المغنية الشهيرة عن مونديال كأس العالم في قطر 2022 بالغناء، حققت نجاحًا كبيرًا بأغنيتها "Don't You Worry". تشاركت شاكيرا الأغنية مع ديفيد جيتا وبلاك آيد بيز، ونجحوا في تحقيق نسب مشاهدة على موقع يوتيوب تجاوزت ال128 مليون مشاهدة.

7- "Bones" لفريق إماجن دراجونس:

تميز الفريق الأمريكي إماجن دراجونس للروك منذ تأسيسه عام 2009 بالعديد من الألبومات والأغاني الناجحة، فبات من المعتاد الاستماع إلى أغانيهم الجديدة بشكل سنوي، ومن ضمن هذه الأغاني نجحت أغنية "Bones" في تحقيق نسب مشاهدة على موقع يوتيوب وصلت إلى 128 مليون مشاهدة.

8- "About Damn Time" لليزو:

في الخامس عشر من أبريل الماضي للعام 2022، طرحت المغنية الأمريكية ليزو الفيديو الرسمي لأغنيتها "About Damn Time"، والتي تحكي من خلالها قصتها من والضغط التي تعرضت له في حياتها. حققت الأغنية نسب مشاهدة وصلت إلى 99 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب بفارق بسيط عن دخول نادي الـ 100 مليون لهذا العام الموسيقي الحافل.

9- "The Motto" لتييستو وآفا ماكس:

في محاولة لاستغلال نجاحات سابقة، تعاون المنتج والمنسق الموسيقي والرائد في مجال موسيقى الترانس تييستو مع المغنية آفا ماكس، حيث أطلق الثنائي معًا أغنية "The Motto" والتي نجحت في تحقيق نسب مشاهدة عالية على موقع يوتيوب تجاوزت الـ 116 مليون مشاهدة عالميًا.

10- "Oh My God" لأديل:

وهل يخلو العام من أديل؟، كوكب الغرب كما يُطلق عليها الشرق الأوسط على غرار أم كلثوم. المغنية الحائزة على العديد من الجوائز ضمنها الجرامي والأوسكار، تواجدت هذا العام بمجموعة متنوعة من الأغاني، كان أبرزها أغنية "Oh My God" فسجلت نسب مشاهدة وصلت إلى 86 مليون مشاهدة منذ طرحها في يناير الماضي، ووضعت بلا شك كوكب الغرب في قائمة الأكثر مشاهدة للعام الحالي.




تعليقات