شريط منوّعات... أبرز الأغاني الأجنبية عام 2023 من حيث المشاهدة

  • مقال
  • 04:41 صباحًا - 25 ديسمبر 2023
  • 1 صورة



منذ عصر الريناسنس وظهور مصطلح الموسيقى، لم يقف شيئًا أمام التطور المذهل لفن الموسيقى والغناء في العالم، فكانت المسارح مصدرًا للنهضة، ثم ظهرت الأجهزة المختلفة كالمذياع والجرامافون والتلفاز والمسجل الصوتي المتنقل، وصولًا إلى عصر الهواتف المحمولة والمواقع الإلكترونية التي شكلت تطورًا للموسيقى سهل من عملية الاستماع والوصل إلى محتوى أي فنان بأبسط الطرق وأقلها تكلفة، وقضى هذا التطور على الشكل القديم المعتاد في هيئة إسطوانات وشرائط تسجيل. مثلما تطورت آليات وآلات الموسيقى والمستمع، تطور الفنان أيضًا؛ فصارت المنصات الرقمية والتواصل الاجتماعي مصدرًا كبيرًا للانتشار يتفوق على الإسطوانات والفيديو على محطات التلفاز، ومن هنا أصبحت المواقع الإلكترونية المقياس لنجاح الأغاني في كل عام، وعلى رأسها العديد من المواقع مثل "يوتيوب" و"سبوتفاي" و"سانودكلاود" و"أنغامي"، وغيرها من المواقع والتطبيقات. ومن هنا نستعرض أبرز الأغاني الجديدة استنادًا إلى موقع "يوتيوب" على أساس نسب المشاهدة والاستماع خلال عام 2023.

1- "TQG" لشاكيرا وكارول جي:

على قمة أغاني العام من حيث المشاهدة على موقع يوتيوب، احتلت الصدارة أغنية "TQG" للمغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا ومواطنتها كارول جي، حيث حصد الفيديو كليب الخاص بالأغنية مشاهدات تجاوزت الـ904 مليون مشاهدة عالميًا وبرقم يقترب من تجاوز المليار. بجانب يوتيوب، حصدت الأغنية أيضا نسب استماع على تطبيق سبوتفاي بلغت 843,411,975 مستمع. الأغنية تُعد ضمن ألبوم كارول جي الغنائي الصادر بعام 2023 والذي يحمل عنوان "Mañana Será Bonito".

2- "La Bebe" لينج لفكاس وبيسو بلوما:

احتلت أغنية "La Bebe" المرتبة الثانية على منصة يوتيوب من خلال نسب المشاهدة والتي بلغت 710 مليون مشاهدة حول العالم، كما احتلت الأغنية المرتبة الـ15 كأكثر الفيديوهات الموسيقية مشاهدة خلال شهر ديسمبر من عام 2023. تجمع الأغنية المغني المكسيكي بيسو بلوما بمغني الراب الشهير لينج لفكاس، وتُعد من أضمن أغاني ألبوم لفكاس والذي يحمل عنوان "Six Jewels 23".

3- "Bzrp Music Sessions, Vol. 53" لبيزاراب وشاكيرا:

وكأن انفصالها عن لاعب الكورة وكابتن نادي برشلونة المعتزل جيرارد بيكيه الشرارة التي أطلقت موهبتها على الساحة مجددًا ومثلت عودة مثالية لها بالأغاني الناجحة، فبعد تصدر أغنيتها "TQG" لنسب المشاهدة في عام 2023، تعود شاكيرا مجددًا للقائمة بالمرتبة الثالثة "Bzrp Music Sessions, Vol. 53" وهي الأغنية التي تجمعها ببيزاراب، فجمعت الأغنية على تطبيق سبوتفاي ما يقرب من 850 مليون استماع، بجانب 663 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

4- "Flowers" لمايلي سايرس:

تُعد مايلي سايرس أو هانا مونتانا كما عرفناها في بداية مسيرتها واحدة من الشخصيات الفنية المثيرة للجدل دائمًا، وكذلك تتمتع بمكانة مميزة في عالم الغناء، فمن النادر أن لا تتواجد في قوائم الأغاني الأكثر مشاهدة في كل عام، ومن ضمن هذه الأغاني تأتي "Flowers" من ألبومها الموسيقي الناجح "Endless Summer Vacation" في المركز الرابعة بقائمة أكثر الأغاني الأجنبية التي استمع لها الجمهور على يوتيوب، حيث حصدت على نسب مشاهدة بلغت 656 مليون مشاهدة، كما تُعد على قمة أكثر الأغاني التي استمع لها الجمهور على سبوتفاي بمليار و600 مليون مشاهدة.

5- "Un x100to" لجروبو فرونتيرا وباد باني:

شراكة ناجحة خلال عام 2023 جمعت بين المغني الشهير من بورتو ريكو باد باني والمغني الأمريكي جروبو فورنتيرا بأغنية "Un x100to"، حصد الفيديو كليب الخاص بالأغنية على موقع يوتيوب مشاهدات بلغت 642 مليون مشاهدة عالميًا، كما نالت الأغنية عدد مرات استماع على تطبيق سبوتفاي بلغت 800 مليون.

6- "꽃(FLOWER)' M/V" لجيسو:

دائمًا ما تتواجد الأغاني الكورية على الساحة الفنية في كل عام، من بي تي إس والعديد من الفرق الكورية الجنوبية الشهيرة، إلى المغنية الكورية جيسو، والتي تألقت عبر أغنية "꽃(FLOWER)' M/V"، حيث حصدت الأغنية ما يقرب من 442 مليون مشاهدة عالمية على يوتيوب، بجانب عدد مرات استماع على سبوتفاي بلغت 574 ألف.

7- "Seven" لجونكوك ولاتو:

حصدت أغنية المغني الكوري جونكوك "Seven" والتي جمعته بالمغنية الأمريكية لاتو نسب مشاهدة على موقع يوتيوب بلغت 305 مليون مشاهدة، كما حققت نسب استماع على تطبيق سبوتفاي بلغت مليار و211 مليون. تعد الأغنية التي طرحها الثنائي في 21 يوليو 2023 واحدة من أنجح أغاني العام وأكثرها استماعًا على مختلف تطبيقات الموسيقى.

8- "Die For You" لأريانا جراندي وذا ويكند:

لا يمكن تصور قائمة بأفضل أغاني العام وأكثرها من حيث المشاهدة خالية من المغني الأمريكي الشهير ذا ويكند، حيث لمع الأخير رفقة أريانا جراندي من خلال أغنية "Die For You" والتي حصدت نسب مشاهدة بلغت 205 مليون على موقع يوتيوب، بجانب 723 مليون استماع على موقع سبوتفاي. طرحت الأغنية سابقُا بعام 2016 في نسخة منفردة لذا ويكند، قبل تقديمها مجددًا رفقة جراندي في 24 فبراير 2023.

9- "Daylight" لديفيد كوشنر:

نجح المغني الأمريكي الشاب ديفيد كوشنر والبالغ من العمر 23 من خطف الأضواء خلال عام 2023 بأغنيته الناجحة "Daylight"، والتي استطاعت حصد نسب مشاهدة على موقع يوتيوب بلغت 169 مليون مشاهدة، بجانب 786 مليون مرة استمع لها مستخدمي تطبيق سبوتفاي حول العالم. الأغنية من كتابة كوشنر رفقة هايدن روبرت هوبرز وجيريمي فيدريك وجوش بروس ويليامز.

10- "Cupid" لفيفتي فيفتي:

بكلمات إنجليزية وموهبة كورية، طرحت فرقة فيفتي فيفتي الموسيقية أغنية "Cubid" في 23 فبراير 2023 على موقع يوتيوب، واستطاعت الأغنية تحقيق نسب مشاهدة بلغت 155 مليون مشاهدة، بجانب عدد مرات استماع على سبوتفاي بلغت 734 مليون. الأغنية من كتابة كينا وأهين، وألحان المنتجين السويديين آدم فون منتزر وماك فيلاندر-تساي ولويز أودين.




تعليقات