محتوى العمل: فيلم - كتيبة الإعدام - 1989

القصة الكاملة

 [1 نص]

تبدأ الأحداث في مدينة السويس، في يوم من أيام الصمود، راح العدو يجمع المعلومات عن رجال المقاومة الذين رفضوا هجر المدينة، وعن طريق أحد عملاء العدو فرج الأكتع عرفوا أن سيد الغريب هو الرجل الذي جمع حوله أبطال المقاومة، فوضعوا خطة عن طريق عميلهم للتخلص من سيد وابنه والآخرين معه أثناء الليل، ونجحت الخطة وقتلوا سيد وآخرين، ولم يبق حيًا سوى حسن عز الرجال، لكن الشبهات تحوم حول حسن فيتهم بالتواطؤ مع العدو الإسرائيلي لقتل سيد وابنه، والإستيلاء على المبلغ الضخم لمرتبات قوات الجيش، والتي كان سيوصلها سيد الغريب لرجاله، لكن ليس معه دليل على برائته، يسجن 14 عاما، يخرج بعد قضاء فترة العقوبة، ولديه أمل أن يبحث عن ابنه الوحيد هانى ليثبت براءته، لكنه لا يجد الزوجة ولا الابن، تبحث نعيمة ابنة سيد الغريب عن قتلة أبيها، تلاحق الشرطة حسن. يقوم الضابط يوسف بتعذيب حسن. لكنه لا يعترف بشىء، وفى النهاية تعرف نعيمة أن الأكتع الذى كان يعيش فى السويس عينًا للعدو على رجال المقاومة، وكان سببًا في موت الشهيد سيد وابنه، وحصل على ثمن خيانته من أموال الجنود، وأصبح الأكتع من كبار رجال الأعمال ومعروفًا باسمه الحقيقي أبو خطوة، يتأكد الضابطان يوسف وكمال من براءة حسن ويقفان إلى جانبه وإلى جانب نعيمة الباحثة عن قتلة أبيها وأخيها، وفي لحظة واحدة يطلق الأربعة حسن ونعيمة والضابطان يوسف وكمال رصاص مسدساتهم على العميل الذى باع رجال المقاومة للإسرائيليين.


ملخص القصة

 [1 نص]

يتواطأ فرج الأكتع مع العدو الإسرائيلي للتخلص من رجال المقاومة في السويس، يُتهم حسن عز الرجال الناجي الوحيد بخيانة المجموعة وسرقة النقود ويحكم عليه بالسجن، تبحث إبنة زعيم المقاومة عن قاتل أبيها، ويخرج حسن من السجن لينتقم.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يتناول العمل قصة العميل الخائن الذي يبلغ عن المقاومة في السويس، نظير مبلغ كبير من المال، ويسعى الناجي الوحيد من رجال المقاومة للإنتقام منه