الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صلاح السعدني | جوهر | 1 | |
2) | محمود الجندي | الكردي | 2 | |
3) | عبدالعزيز مخيون | نور الدين | 3 | |
4) | أحمد آدم | يكن | 4 | |
5) | لولا محمد | 5 | ||
6) | عهدي صادق | 6 | ||
7) | لبنى ونس | أرنبة | 7 | |
8) | حنان يوسف | 8 | ||
9) | ليلى فارس | 9 | ||
10) | محمد هنيدي | 10 | ||
11) | ماهر سليم | 11 | ||
12) | أحمد كمالي | 12 | ||
13) | طارق مندور | 13 | ||
14) | مجدي عبدالحليم | 14 | ||
15) | ابتسام محمد | 15 | ||
16) | سامح السيد | 31 | ||
17) | جورج رزق الله (جورج رزق) | 32 | ||
18) | العربي محمود | 33 | ||
19) | بيير سيوفي | 34 | ||
20) | تامر أشرف | طفل | 35 | |
21) | أحمد البرعي | 37 | ||
22) | محمد عبدالعزيز | 38 | ||
23) | مسعد سعد | 39 | ||
24) | محمد رمزي | 40 | ||
25) | سعاد يوسف | 41 | ||
26) | أحمد برقوقة (برقوقة) | 42 | ||
27) | محمد محمود | 43 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أسماء البكري | مخرج | 1 | |
2) | محمد مصطفى | مخرج مساعد | 2 | |
3) | طارق خليل | مساعد مخرج | 3 | |
4) | عاطف حتاتة | مساعد مخرج | 4 | |
5) | أسامة البطران | سكريبت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه) | منتج | 1 | |
2) | حسام الدين علي | منتج منفذ | 6 | |
3) | محمد رضا | إدارة الإنتاج | 7 | |
4) | ماريان خوري | منتج | 8 | |
5) | سامح السيد | إدارة الإنتاج | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ألبير قصيري | القصة | 1 | |
2) | أسماء البكري | سيناريو وحوار | 2 | |
3) | حسام زكريا | حوار | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد أمين | مهندس الديكور | 1 | |
2) | أنسي أبو سيف | إشراف فني وديكور | 4 | |
3) | سامي رافع | منسق مناظر | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمير بهزان | مصور | 2 | |
2) | يحيى عباس | مساعد مصور | 3 | |
3) | رمسيس مرزوق | مدير التصوير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رحمة منتصر | مونتير | 1 | |
2) | أحمد داود | مونتير مساعد | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه) | موزع | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مجدي كامل | مكساج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى ناجي | ألحان وموسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | في يونيو 1945، خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، يلتقي الأستاذ الجامعي السابق جوهر بعاهرة شابة في أحد بيوت الدعارة، ويقتلها في لحظة جنون، يتولى محقق الشرطة نور الدين قضية القتل، ويتعقب جوهر أملًا في مواجهته والحصول على اعتراف منه بالقتل، ويواجه كل من المحقق والقاتل حقائق مذهلة تغير من مداركهما. 308 | ||
نادية مرسى | بنهاية الحرب العالمية الثانية، في حي شعبي تقتل فتاة ليل ويتولى التحقيق ضابط شاب، فيتعرف من خلال التحريات على ثلاث شبان مثقفين بلا عمل محدد كانوا من المترددين عليها. الصعاليك الثلاثة هم (جوهر) الشاب ذو الثقافة شديد الإحباط بعد فقدان عمله كمدرس لإعتراضه على تزييف التاريخ والجغرافيا لتلاميذ المدارس، والثاني (الكردي) المثقف الأكثر واقعية، أما الثالث (يكن) فمن أشد المعجبين بعبقرية جوهر . تتوالى الأحداث وسط صراعات وأصابع الاتهام التي تحيط بالجميع لمعرفة القاتل. 460 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | خلال الحرب العالمية الثانية، يحاول الضابط نور الدين أن يكشف الغموض حول جريمة قتل راحت ضحيتها فتاة ليل، ويحقق مع جوهر وعصبته بخصوص الجريمة. 138 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
أحمد عيسي |
امبراطورية اللامبالاة في مواجهة القنبلة الذريةفي اولي اعمال المخرجة (اسماء البكري) تقدم لنا تجربة متميزة من احدي اعمال (البير قصيري) هي قصة (شحاذين ونبلاء).(البير قصيري) يعبر عن فلسفته في الحياة في قصة...اقرأ المزيد (شحاذين ونبلاء) وهي الكسل واللامبالاة.يبدأ الفيلم مع نهايات الحرب العالمية الثانية وبداية التهديد الاميريكي بالقنبلة الذريةحتي نهاية الفيلم بالقاء القنبلة الذرية علي هيروشيما وناجازاكي.يدور الفيلم حول الثالوث :(كردي)(محمود الجندي) الموظف الثوري الحالم بدور بطولي و (يكن)(احمد آدم) الشاعر الصعلوك وكاتم اسرار(جوهر) و(جوهر)(صلاح السعدني)استاذ الجغرافيا المعتزل للدنيا والناس.شخصية(جوهر) هي مفتاح الدخول الي امبراطورية اللامبالاةفهو غير مهتم بكل اشكال الحياة من حوله من نجاح حمار السقا في الانتخابات او مطالبات المطلقة بنفقة اعانة او محاولات اغراء العاهرة او اقتحام السكير مجلسه مع الاصدقاء او الرجل القرمة وزوجته الغيورة عليه ويستعين (جوهر) بالافيون والحشيش علي الوصول الي تلك الحالة من السمو والترفع. (صلاح السعدني) في واحدة من ارواع ادواره يجسد شخصية (جوهر) بمنتهي السلاسة واليسر بابتسامة صغيرة مطمئنة لتصبح اللازمة التي يؤكد بها طوال الفيلم عدم الاهتمام.ويجلي اداء (صلاح السعدني) في مشهد المواجهة بينه وبين الظابط (نور)(عبد العزيز مخيون) عندما يتهمه بقتل العاهرة(ارنبة) فيبتسم في اطمئنان ويرد(مظبوط . انا بهنيك). (اسماء البكري) اداء جيد علي مستوي الاخراج و السيناريو والحوار وان عابه بعض المشاهد الغير مهمةمثل مشهد مقابلة الظابط(نور) لصديقه في البار ليعبر عن شذوذ الظابطا او تركيبة بعض المشاهد مثل مشهد المقهي عندما يظهر (نور) وصديقه لمقابلة (جوهر) و(يكن) و(كردي) ثم بدون سابق انذار يختفي (كردي) وصديق (نور) علي النقيض يأتي مشهد مقتل العاهرة (ارنبة) الاكثر حرفيةوالاكثر إلماماًبالتفاصيل يبدأ المشهدباغراء (ارنبة) ل(جوهر) فتحاول ملاطفته و حمله علي القيام الي السرير ثم تزيح الطربوش من فوق رأسه ثم يظهر في الكادر الطربوش ملقي علي الارض و تظهر في الخلفية اصوات تأوهات (ارنبة) وزمجرة(جوهر) ظناً منا انهما في لحظة نشوة جنسية يتوقف الانين تمتد يد (جوهر) ممسكة بالطربوش يرتفع الكادر تظهر (ارنبة) جثة هامدة علي السرير في مفاجأة للمشاهدين.مدير التصوير (رمسيس مرزوق)استمتعت بكادراته خاصة مشهد (يكن) و(جوهر) يدخنان الحشيش ويشاهدان القاهرة من فوق السطوح.موسيقي (مصطفي ناجي) جاءت ملائمة للصراع الخفي االدائر داخل احداث الفيلم بين السلطة والقانو نوبين البوهيمية واللامبالاة |