محتوى العمل: فيلم - لا شيء يهم - 1975

القصة الكاملة

 [1 نص]

ثلاثة من الأصدقاء محمد و حلمى و توفيق،مختلفون تماماً بتوجهاتهم وطموحهم فالأول محمد وجدى(نور الشريف)ممثل مسرحى بوهيمى،لاشئ يهم بالنسبة له، ويحب زميلته بالمسرح سناء(زبيدة ثروت)ويمثل معها فى الحياة كل الأدوار بما فيها الأقدام على الزواج،لكنه لايتزوجها ابدا،حتى تدخل الكاتب المسرحى عم صادق(عدلى كاسب)ليدخل فى اللعبة ويمثل دور الأب ويورطه فى الزواج بسناء ولكن محمد يستمر على بوهيميته،وعدم تقديره للمسئولية بعد ان أصبح زوجا. وكان محمد يتساهل فى نصيبه بالبيت الذى تركه والده،مكتفيا بما يأخذه من أخته فاطمة(إحسان القلعاوى)وزوجها عبد الله(حسين قنديل)والذين رفضا زواجه من ممثلة. فوجئ محمد بحمل زوجته سناء فيتركها ويهرب للأسكندرية. والثانى حلمى(أشرف عبدالغفور)مهندس معمارى متمسك بالأخلاق والمبادئ السوية ويرفض الرشوة،وطلب رؤساءه بالغش فى مواد البناء،مما يعرضه لسخط الجميع ولكنه يؤمن بأفكار البوليتارى الاشتراكى كمال(محمدوفيق)ويحب أخته نوال،التى تدفعه لخطبتها من أخيها،الذى يرفضه لأنه من طبقة أقل،فيكتشف ان كمال برجوازى متعفن،يظهر عكس مايبطن،منحرف الأخلاق،وسيد للنفاق الاجتماعى. يتعرف حلمى بالمطلقة تحية(ناهد يسرى)التى تركت زوجها لتناوله الرشوة،وأقام معها علاقة محرمة،ويحاول حلمى الاعتراض على بناء مصنع بالمخالفة لمواصفات البناء،فيتم اتهامه بالاعتداء على العمال ومنعهم من اداء عملهم،ويتم إيقافه عن العمل. يطلب حلمى من تحية الزواج،لكنها تفضل العودة لزوجها بعد ان اصبح ثريا. والثالث كان توفيق(صلاح قابيل)مهندس متسلق وانتهازى،يجمع المعلومات عن رئيس الشركة وينافقه حتى يتسلق على أكتاف زملاءه،فعلها مع الرئيس عبد الكريم(انور مدكور)وخطب إبنته منى(سناء يونس)وتلقى عدة علاوات،حتى تم إقالة عبد الكريم،وحل محله المهندس محمود فكرى(توفيق الدقن)ففعل معه نفس الشئ وخطب إبنته منيره(ماجده حماده)وورطه فى عملية نصب أطاحت به من الشركة. شاهد محمد طفلا يغرق فشعر بمسئوليته نحوه،وتمكن من إنقاذه،وتتغير مفاهيمه السابقة،بعد إحساسه بالأبوة القريبة،واصبح كل شئ مهم،وعاد لزوجته ليتحمل مسئوليتها مع ابنه الصغير. وقع المصنع على رأس العمال،وتم القبض على جميع المسئولين،واستدعاء حلمى وتعيينه فى منصب مهم بعد ان ثبت للجميع نظافة يده واستقامته. بينما بحث توفيق عن معلومات عن الرئيس الجديد،ليستطيع ان ينافقه،ليتسلق على أكتاف زملاءه. (لاشئ يهم)


ملخص القصة

 [1 نص]

محمد وحلمي وتوفيق ثلاثة أصدقاء، كل فرد منهم مختلف تمام الأختلاف عن الآخر، محمد بوهيمي غير مكترث بأي مسئولية، يتزوج من زميلته سناء لكنه سرعان ما يتركها عندما تخبره أنها حامل منه، أما حلمي فهو مهندس يصر على تنفيذ ما يراه صحيحًا ويتحدى الأخطار، ويستطيع المواجهة والإقناع، ويحتقر كمال اليساري بعد أن كان من مريديه، بينما الصديق الثالث توفيق مثال آخر مخالف ومضاد لهما، فهو انتهازي ووصولي لا يعبأ بشيء.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث حول محمد وحلمي وتوفيق وهم ثلاثة أصدقاء كل فرد منهم مختلف تمامًا عن الآخر، محمد بوهيمي وحلمي يصر على تنفيذ كلامه، وكمال يساري.