محتوى العمل: فيلم - رجال بلا ملامح - 1970

القصة الكاملة

 [2 نصين]

في الطائرة يتعرف أحمد على فتاة الليل ليلى، وذلك بعد أن أنهى بعثته لدراسة الهندسة، يخبر أحمد والده بأنه سوف يقوم بالارتباط بهذه الفتاة، يرفض الأب ويقف في طريق هذه الزيجة ويدعي أنه كان على علاقة بها، يمرض أحمد وتتدهور صحته بعد أن واجهه الأب، وتختفى ليلى من حياته، فيُجبر والده على قول الحقيقة خوفًا على ابنه، يبدأ أحمد فى استرداد صحته بعد اعتراف الأب بالحقيقة، وأنه كذب عليه ويبارك زواجه من ليلى، لكن كل شئ ينتهي عندما يذهبان للبحث عنها، حيث تكون ليلى قد أنهت حياتها تمامًا، وبالتالى تخرج من حياة أحمد إلى الابد.

أنهى المهندس أحمد فؤاد(صلاح ذو الفقار)دراسته بالخارج،وعاد لأرض الوطن وبالطائرة تعرف على ليلى(ناديه لطفى)والتى لم تبدى انزعاجا عندما تعرضت الطائرة للسقوط،وتمنت الموت،وعندما سألها احمد عن السبب باحت له بمكنون نفسها،وانها إمرأة لها ثمن،وإضطرت لمرافقة الرجال من اجل الحياة،وان كل من عرفتهم لم تكن تتأكد من أشكالهم،فهى تنسى الرجل بمجرد انتهاء اللقاء، أى انهم بالنسبة لها رجال بلا ملامح. كان بانتظار احمد بالمطار والده المقاول الثرى فؤاد عمران(محمودالمليجى)الذى فرح بعودة إبنه،وعينه نائبا لمدير شركة الإنشاءات الهندسية التى يمتلكها،وأهداه سيارة فاخرة. اعترض احمد على هضم الشركة لحقوق العمال،وعدم دفع الضرائب للدولة،والتحايل على القانون وإضفاء الصفة القانونية على كل اعمال الشركة بالكذب،وعندما وجد إصرار والده على المضى فى هذا الطريق،رفض العمل معه،واستقل بذاته للعمل على مشروع إسكان يقدمه للدولة،ويبدأ رحلة كفاحه الشريف،لكن الروتين الحكومى عطل مشروعه. تقابل احمد مصادفة مع ليلى،التى كانت معجبة به وترتاح إليه وقص عليها مكنون نفسه،ومعاناته من والده،كما فعلت هى وصارحته بحقيقتها وشعر احمد نحوها بالحب،وبادلته الشعور،فباع سيارته وإستأجر شقة مفروشة واقام فيها مع ليلى،بعد ان أبعدها عن الشقة التى كانت تقيم فيها مع القوادة فردوس(عايده كامل)وتوقفت ليلى عن عملها كساقطة. حاول فؤاد عمران ان يستعيد إبنه بمنع المال عنه،حتى يأتى إليه صاغرا،خصوصا وقد شارك منافسه الثرى جداً شاكر بيه(عز الدين إسلام)على بعض المشاريع،وأراد ان يستمر هذا التعاون بأن يزوج إبنه أحمد من إبنة شاكر بيه الآنسة أمينه(سهير فخرى)ولكن احمد رفض،فأخبره والده كذبا أنه قد سبق له ان أقام علاقة مع ليلى،مما يمنع زواجه بها. أصيب احمد بصدمة خصوصا عندما تركته ليلى حرصاً منها على مستقبله،فأدمن الخمر وإمتنع عن الطعام ودخل المستشفى،فإضطر والده بأن يعترف له بكذبه عليه،وإنه لم يلتق مطلقا بليلى،وحاول ان يجمع شملهما سويا وبحث عنها حتى علم انها بشاليه بالعجمى فتوجهوا إليها،ولكن بعد فوات الآوان فقد أنهت ليلى حياتها فى مياه بحر العجمى. (رجال بلا ملامح)


ملخص القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث حول (أحمد) الذي يتعرف على فتاة الليل (ليلى)، وذلك بعد أن أنهى بعثته لدراسة الهندسة، يخبر (أحمد) والده بأنه سوف يقوم بالارتباط بهذه الفتاة، ويرفض الأب ويقف في طريق هذه الزيجة، ويدعي أنه كان على علاقة بهذه الفتاة، لتتصاعد الأحداث.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يتعرف أحمد على ليلى فتاة الليل، ويحبها، يقرر أن يتزوجها ولكن والده ييرفض إتمام تلك الزيجة، لعلاقة سابقة بينهما