محتوى العمل: فيلم - كرسى فى الكلوب - 2001

القصة الكاملة

 [1 نص]

شاديه (لوسى سعد)تعمل مع صديقتها هدى فى مدرسة وتسكنان فى نفس المنزل شاديه مع والدها (سيد عبد الكريم) وهدى مع زوجها على (عمر سلطان) وابنتها المشلوله فى شقة حماتها وهدى ناقمه على حياتها لأنها لأتجد حريتها مع زوجها فى حجره واحده تشاركهم فيها ابنتها. وفى نفس المنزل يعيش سعيد(صلاح عبد الله) مع والدته(عليه الجباس)وإخوته الأربعه وهو يعمل فى السعودية ونازل أجازه أسبوع للبحث عن عروسه.صلاح(محمد شرف) هو صاحب المنزل الذى يسكن فيه الجميع والمنزل لايدر دخلاً مناسباً ولذلك سافر صلاح الى البحر الأحمر للعمل بحثاً عن المال لكى يتزوج من حبيبته شاديه. تحيه(إنتصار عبد الباسط) صديقة شاديه ومتزوجة من أمين (خالد صالح) صاحب مصنع الزجاج الثرى وتخونه مع عشيقها عمر(شريف عواد)الذى يبتزها ويأخذ منها المال الذى تتحصل عليه من زوجها أمين. ابراهيم (مدحت صالح) صديق سعيد مطرب لايجد فرصه ويعمل قومسيونجى. يحكى الفيلم عن تأثير زلزال عام ١٩٩٢ على مختلف الفئات بالسلب والايجاب. تجد شاديه فى سعيد العائد من السعودية زوجاً مناسباً افضل من صلاح الفقير فتستغل سفره للبحر الأحمر وتوافق على الزواج من سعيد. يعلم صلاح بأمر الزواج فيتشاجر مع شاديه التى تطرده من شقتها. أثناء الفرح المقام فوق سطوح المنزل يحدث الزلزال ويهرب الجميع وتنشغل شاديه بإنقاذ شبكتها الذهبية فتقع عليها بعض انقاض المنزل ويتقدم ابراهيم لإنقاذها وينجح قبل إنهيار المنزل بالكامل ويصبح الجميع بلا مأوى. يضطر سعيد ان يمنح شقة الزوجيه لأمه وإخوته فترفض شاديه الحياة مع أم سعيد وإخوته وترفض الزواج. يرفع سعيد أنقاض المنزل المنهار ويبيع الأرض بثمن كبير ويصبح من الأغنياء فتعود شاديه إليه ولكنه يرفضها بعد ان حاول اغتصابها لإذلالها. تذهب شاديه للعيش فى منزل صديقتها تحيه وزوجها أمين المشغول عن الجميع بمصنعه. تكتشف تحيه ان عشيقها عمر يخونها مع أخرى فيتشاجر معه وتتركه ناقمه على حياتها فقد تزوجت من الغنى الذى لاتحب وأخذت منه المال لتمنحه لمن تحب والذى أعطاه بدوره لمن يحب. وأصبحت هدى وزوجها وابنتها وحماتها فى الشارع بعد ان كانت ترفض حجرة فى بيت حماتها.وفشل سعيد فى العثور على عروس قبل إنتهاء المده حتى عثر على فتاة ليل(معتزه عبد الصبور)فتزوجها قبل إنتهاء أجازته. يعرض ابراهيم الزواج على شاديه فتوافق رغم فقره وعندما تذهب لمنزل صديقتها هدى لتحضر فستان الفرح تقابل امين الذى يراودها عن نفسها مقابل المال الوفير ولكنها ترفض فيعرض عليها الزواج فتحتار مابين ابراهيم الفقير الذى تحب ومابين امين الغنى الذى لاتحب وأخيراً تختار الحب فتذهب مع ابراهيم.


ملخص القصة

 [1 نص]

في حي شعبي، تستعد شادية للزواج من سعيد العائد من بلاد البترول، يحدث الزلزال وينهار المنزل، ويهرب سعيد من الخطر ويتقدم صديقه المطرب لإنقاذها ولكن يطمع بها صاحب المنزل، وكذلك زوج صديقتها وتتشابك العلاقات.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

في حى شعبى ، تستعد شادية للزواج من سعيد العائد من بلاد البترول ، يحدث الزلزال و ينهار المنزل ويهرب سعيد من االخطر ويتقدم صديقه المطرب لإنقاذها ولكن يطمع بها صاحب المنزل وكذلك زوج صديقتها وتتشابك العلاقات .