محتوى العمل: فيلم - ابن الحلال - 1951

ملخص القصة

 [2 نصين]

ينتظر حسن وفاة شقيقه الثري حتى يرثه، لكنه يفاجأ بعد موت أخيه أنه ترك كل ما يملك لابنه من فلاحة تزوجها سرًا، ويبدأ كل الأقارب في التخطيط للتخلص من الابن الذي يعاملهم بحب.

محمود رجب يمتلك ألفى فدان، مما يجعل شقيقه حسن ينتظر نهايته. يتقدم لثريا ابنة حسن الشاب فريد الذى يشترط ألا يتزوج قبل وفاة عمها محمود. ويموت عمها محمود وتكون الوصية من نصيب انه الوحيد صابر الذى أنجبه من فلاحة تزوجها سرًا، ولم يعلن زواجه خوفًا من غضب العائلة. يعمل صابر سائسًا فى عزبة، ويعيش مع صديقه بلبل، ينتقل الاثنان إلى القصر، ويحب ابنة عمه آمال ويشترط عمه حسن ان يتنازل صابر عن كل ثروته له، ويبدأ أقاربه فى التخطيط لمؤامرات تمكنهم من الحصول على جزء من الثروة إلا أن الشاب يقابل مؤامراتهم بشىء من حسن الخلق ويبدأ الأقارب فى التحول تدريجيًا عن حبكالمؤامرات والدسائس ويلمسون فى صابر حسن الخلق، أخيرًا يوافق صابر على الزواج من آمال حتى تهدأ ثورة المؤامرات، وبالفعل يكون هذا الزواج هو نهاية لهذه المرحلة المليئة بالكراهية، أما بلبل فيتزوج من أختها ثريا.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

ينتظر حسن وفاة شقيقه الثرى حتى يرثه لكنه يفاجأ بعد موت اخيه انه ترك كل ما يملك لإبنه من فلاحة تزوجها سرا .ويبدأ كل الاقارب فى التخطيط للتخلص من الابن الذى يعاملهم بحب .