عيون ساحرة  (1934) 

0

دليلة مغنية، تقع في غرام سامي الذي يعرض عنها. يصاب سامي في حادث ويموت. تنجح دليلة على إحيائه بقوة سحرها وتخرجه من مقبرته. يفهمها أنه لا يمكن أن يعيش إلا إذا أدمجت في جسمه روح شخص يحمل علامة خاصة في...اقرأ المزيد رقبته. تدلها كرتها البلورية على بائعة يانصيب في رقبتها نفس العلامة. تحشد الساحرة كل قواها حتى تظفر بها.





صور

  [21 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

دليلة مغنية، تقع في غرام سامي الذي يعرض عنها. يصاب سامي في حادث ويموت. تنجح دليلة على إحيائه بقوة سحرها وتخرجه من مقبرته. يفهمها أنه لا يمكن أن يعيش إلا إذا أدمجت في جسمه روح شخص...اقرأ المزيد يحمل علامة خاصة في رقبته. تدلها كرتها البلورية على بائعة يانصيب في رقبتها نفس العلامة. تحشد الساحرة كل قواها حتى تظفر بها.

المزيد

القصة الكاملة:

تحب المغنية دليلة (أسيا) شاباً يدعي سامي (أحمد جلال)، ولكن المركز الإجتماعي لهذا الشاب، لا يسمح له بعلاقة مع تلك المغنية، فيعرض عنها، ثم يصارحها برغبته فى الإبتعاد عنها، ولكنها تصر...اقرأ المزيد على دوام علاقتها به، ولكنه لايأبه لأقوالها، فتطارده فى كل مكان، حتى وقع لسامي حادث سيارة ولقي حتفه، وتحطم الصدمة قلب دليلة، وتستغرق فى ذهول عميق، ولأنها تتقن أعمال السحر، فقد ذهبت لقبر سامي كي تعيده للحياة، وإستطاعت أن تخرجه من القبر متحركاً فى كفنه، ولكنه أخبرها أنها لن تتمكن من إعادته للحياة، إلا إذا حقنته بدم فتاة عذراء، تحمل وحمة فى رقبتها، وأستخدمت دليلة كرتها البلورية فى العثور على تلك الفتاة، وبالفعل توصلت لبائعة اليانصيب الفقيرة العذراء حياة (ماري كويني) والتى تحمل نفس الوحمة على رقبتها، فنقلت دمائها لجثة حبيبها سامي، الذى إستعاد حياته مرة أخري، ولكن بروح غير روحة، بل روح بائعة اليانصيب حياة. تدرك دليلة أن كل عاطفة تشعر بها الفتاة، يشعر بها سامي، وعندما يلتقي سامي مصادفة بالفتاة الفقيرة حياة، يرتاح إليها، ويضيق ذرعاً بدليله، فيسعي للهرب من دليلة، وبصحبته حياة التى إرتاح لها قلبه. وتفقد دليلة الرجل الذى أحبته للمرة الثانية، ثم تفيق من ذهولها، لتجد صورة سامي فى يديها، وخادمتها توقظها من أحلام اليقظة، فتدرك أن كل ماسبق كان خيالاً أوحاه إليها حبها لسامي. (عيون ساحرة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • اول فيلم خيال علمي في تاريخ السينما المصرية

  • يحمل فيلم عيون ساحرة ١٩٣٤ رقم ٣٣ فى تسلسل الأفلام المصرية الروائية الطويلة.

  • تم العرض الأول لفيلم عيون ساحرة ١٩٣٤ بالقاهرة يوم الخميس ٨ فبراير من عام ١٩٣٤ بسينما فؤاد وإستمر...اقرأ المزيد العرض إسبوعان، وبالأسكندرية يوم الخميس ١ مارس من عام ١٩٣٤ بسينما كوزموجراف.
المزيد

تعليقات