محتوى العمل: فيلم - علشان ربنا يحبك - 2001

القصة الكاملة

 [1 نص]

سعاد عبدالله الصرماتي (داليا البحيري) تشعر بالتعاسة مع زوجها رجل المزادات خليل علوان (أحمد رزق)، وذلك لعدم نظافته الشخصية، وأقامت علاقة حب مع كمال زين (لؤي عمران)، وعندما طلبت الطلاق من زوجها خليل، رفض الأخير تطليقها، فقررت التخلص منه بقتله، بوضعها السليماني (الزئبق) فى أذنيه، لكن فشلت الخطة، وكانت النتيجة علقة سخنه أصابتها بعدة إصابات. كما كان حبيبها كمال زين، متزوج من إبنة خالته الطبيبة النفسية أناهيد أعوذ بالله (جيهان راتب)، وهو غير سعيد مع أبنة خالته، التى تشخر أثناء النوم، ونكدية، وحاول خنقها وفشل. تقابل الإثنان سعاد وكمال، مصادفة مع الساحر الدجال (محمود البزاوي) الذى يستخدم الكمبيوتر فى أعماله، ومعه رفيقته نجية (هاله توكل)، والذى إقترح عليهم السعي لتقارب خليل وأناهيد، حتى يقعا فى الحب، ويتواعدا فى أحد الفنادق، ويتم إبلاغ البوليس عنهما، ليتم ضبطهما متلبسين بالخيانة الزوجية، ويحصلان على الطلاق، ولكن أولاً يجب النجاح فى تقاربهما سوياً، وبالفعل تقوم سعاد بزيارة أناهيد فى عيادتها، على أنها مريضة نفسية، وتحدثها عن زوجها خليل، وتمدح فى خصاله، مبينة لها حلاوة إبتسامته ورجولته وألفاظه الرقيقة، ورشاقته وهدوءه، وهي كلها صفات محروم منها خليل، كما يقوم كمال بزيارة خليل فى صالة المزادات، ويحدثه عن زوجته أناهيد الجميلة الرقيقة البسكوته. يتعرف خليل على أناهيد، التى تخبره أن زوجها كمال زنان ونكدي، كما يحدث أصحابه عن لقاءاته الحميمة معها، وهو إبن خالتها، ويمكن خداعه بسهولة، ولذلك خافت عليه امه، فكتبت كل أموالها بإسم أناهيد، ودفعتها للزواج من أبنها، حتى تحافظ له على أمواله. وفى مقابلة لكمال مع خليل، أخبره الأخير بعيوب زوجته، وأنها تشبه الخدامه بدون مكياج. نجحت الخطة وإقتربت أناهيد من خليل، وقررا الزواج بعد التخلص من سعاد وكمال، وحدث أن سافر خليل، فتوجه كمال لزيارة سعاد، بدون سابق إنذار، ورآها على طبيعتها بدون مكياچ، مثل الخادمات، وتناقش معها، فثارت عليه وضربته بڤازة فى رأسه فشجتها، ونقل للمستشفى. تواجهت الزوجتان فى المستشفي، وإحتدم النقاش بينهما، فضربت أناهيد، سعاد على رأسها، والتى قبل سقوطها، طعنت خليل فى ظهره، وقام كمال من مرقده فى المستشفى ليضرب أناهيد على رأسها. رقد الجميع بالمستشفى ليكتشفوا الحقيقة، وأن العيب ليس فيهم، فلكل إنسان عيوبه، ولكن العيب فى الزواج نفسه، فهم بعد الطلاق، سيتزوج كل منهما من زوج الآخر، وبذلك يقعون فى نفس الخطأ السابق. (علشان ربنا يحبك)


ملخص القصة

 [1 نص]

تدور أحداث القصة حول (سعاد)، التي تحاول قتل زوجها رجل الأعمال بطرق مختلفة ومتنوعة، وذلك لفشلها في الحياة الزوجية معه، ولارتباطها بعلاقة عاطفية مع (كمال)، الذي يشكو أيضًا من زوجته النكدية الطبيبة (أناهيد)، ومن جهة أخرى لا يطيق رجل الأعمال زوجته التي تكيد له، وتتمنى الخلاص منه تمامًا، وعن طريق الدجال الذي يدور في شوارع (القاهرة) وزوجته، ويمارس الشعوذة بالكمبيوتر، يقترح أن يتم التخطيط لوقوع الزوج رجل الأعمال فى حب الطبيبة النفسية (أناهيد)، وتحقيق هذه المؤامرة العاطفية لإنهاء أزمة الطرفين.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

دجال وزوجته يقترحان على زوجين لا يطيقان بعضهما البعض التخطيط لجعل زوجة أحدهما تقع في حب زوج الأخرى للتخلص من الكراهية الشديدة بينهما والنكد المستمر لديهم.