الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد عيد | علاء | 1 | |
2) | أحمد رزق | عفت | 2 | |
3) | فتحي عبدالوهاب | أشرف | 3 | |
4) | طارق عبدالعزيز | بطرس | 4 | |
5) | يسرا | شخصيتها الحقيقية | 5 | |
6) | أحمد خميس | فوزي | 6 | |
7) | سهام جلال | موظفة بالمعمل | 7 | |
8) | سامي العدل | ضابط المباحث | 8 | |
9) | روبي | 9 | ||
10) | أحمد عزمي | طـارق | 10 | |
11) | إحسان القلعاوي | أم بُطرُس | 46 | |
12) | سيد عبدالعزيز | 47 | ||
13) | عثمان عبدالمنعم | أبو لبنى | 48 | |
14) | يوسف عيد | عبدول | 49 | |
15) | ألفت إمام | نوسة | 50 | |
16) | إنعام سالوسة | أم مصطفى | 51 | |
17) | إبراهيم يسري | أسامة سيد خليفة | 52 | |
18) | نهى العمروسي | مقدمة نشرة التلفزيون | 53 | |
19) | نشوى مصطفى | عصمت | 54 | |
20) | لطفي لبيب | 55 | ||
21) | محمد شرف | حمادة العرّة | 56 | |
22) | محمود البزاوي | عاطف | 57 | |
23) | أحمد عقل | إمام المسجد | 58 | |
24) | سليمان عيد | منصور | 59 | |
25) | أحلام الجريتلي | أم علاء | 60 | |
26) | شريف صبحي | جمال المكتئب | 61 | |
27) | شريف حمدي | شنكوتي عزّت | 62 | |
28) | مجدي عبدالحليم | 63 | ||
29) | تامر سمير | سامي | 64 | |
30) | هبة توفيق | 65 | ||
31) | لبنى نادر | 67 | ||
32) | صفوت غطاس | ضيف شرف | 68 | |
33) | سيد منصور | 69 | ||
34) | ماجد شهدي | 70 | ||
35) | ماهر سليم | ثروة | 71 | |
36) | عبدالمنعم رياض | 72 | ||
37) | عادل خلف | 73 | ||
38) | أحمد صفاء | 74 | ||
39) | محمد التهامي | ريس برايز | 75 | |
40) | شمس | الخادمة | 76 | |
41) | رجاء الجداوي | أم أشرف | 78 | |
42) | عبدالمنعم عبقرينو | سائق الميكروباص | 79 | |
43) | هاني فخفخينا | صبحي | 80 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد أمين | مخرج | 1 | |
2) | لمياء عادل | مساعد مخرج أول | 2 | |
3) | سميح النقاش | مساعد مخرج | 7 | |
4) | خيري سالم | كلاكيت | 8 | |
5) | وائل مندور | مساعد مخرج | 9 | |
6) | عمر الشيخ | مخرج مساعد | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد سليمان | مهندس الصوت | 1 | |
2) | خالد فاروق | مهندس الصوت | 6 | |
3) | محمد فاروق | مهندس الصوت | 7 | |
4) | علمي عبدالستار | مساعد الصوت | 8 | |
5) | ريـال تايم | مصمم الصوت | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مها رشدي | مونتير | 1 | |
2) | ليلى فهمي | نيجاتيف | 5 | |
3) | نسرين فهيم | مساعد مونتير | 6 | |
4) | فريم | مونتير | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | العدل جروب | منتج | 1 | |
2) | الشركة العالمية للتليفزيون والسينما (حسين القلا) | منفذ داخلي | 4 | |
3) | هيام فاضل | منتج منفذ | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى عز الدين | مدير التصوير | 3 | |
2) | شادي علي | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد أمين | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود مرشد | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | العربية للسينما (الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي) | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | خالد أمين | مهندس الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | خالد حماد | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نوال | التتر | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد صلاح | يحاول ثلاثة شباب في أواخر العشرينات مشاهدة فيلم إباحي سويًا، مع سعيهم لتجميع عناصر المشاهدة الأساسية (الفيلم، جهاز الفيديو، والمكان)، لكن تحدث لهم العديد من المواقف والمفارقات أثناء ذلك. 186 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد صلاح | يروي فلم ثقافي قصة ثلاثة شباب (فتحي عبد الوهاب ، وأحمد رزق ، وأحمد عيد) يريدون مشاهدة أحد الأفلام الثقافية (فيلم إباحي) سويا . تدور أحداث الفلم في إطار كوميدي حول محاولتهم تجميع عناصر المشاهدة الأساسية (الفلم ، والفيديو ، والمكان) ، وما يحدث لهم من مواقف ومفارقات أثناء ذلك . 276 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد السنكري | ثلاثة أصدقاء فى سن الشباب، انهوا دراستهم الجامعية وينتمون إلى الطبقة المتوسطة، يحصلون على شريط فيديو يعتقدون ان به مشاهد خارجة، ومع التهاب خيالهم تبدأ رحلة البحث عن مكان ليشاهدوا فيه شريط الفيديو، يذهبون إلى زميل لهم فلا يجدوه ولكن جاره يستضيفهم مقابل مشاركتهم فى المشاهدة، تنقطع الكهرباء فيرحلوا إلى مكان آخر يذهبون إلى مؤسسة خيرية ويدعون أنهم طلبة فى كلية الطب وان الشريط الذي معهم مسجل عليه عملية جراحية، ويصر أمام المسجد أن يشاركهم فى مشاهدة هذا الشريط العلمى مما يوقعهم فى حرج شديد، ومع توالى الأحداث يصبح طلاب المشاهدة كثيرون، يفكرون فى مشاهدته فى سيارة ميكروباص، يقوم الونش بسحب السيارة، أخيرا يتمكنون من مشاهدة شريط الفيديو الذى لم يكن سوى تسجيل لإحدى جلسات مجلس الشعب لمناقشة إتاحة فرصة العمل للشباب. 709 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
محمود محجوب | الظهور الأول سينمائيا لروبي بمشاهد صغيرة وظهر اسمها بالتتر رانيا حسين. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
محمد صلاح |
فيلم تسجيلى...يروى فيلم ثقافى قصة ثلاث شباب (فتحى عبد الوهاب ,أحمد رزق ,أحمد عيد) يحصلون على فيلم ثقافى (porn بلغة التسعينات) ,وتدور أحداث الفيلم حول محاولتهم تجميع عناصر...اقرأ المزيد المشاهدة الأساسية (الفيلم و الفيديو و المكان) و مشاهدة الفيلم والمواقف التى تحدث لهم خلال ذلك. فيلم ثقافى هو فيلم كوميدى يتعرض ببراعة من خلال محركه الرئيسى (الرغبة الجنسية أو كبتها) للعديد من أنماط الشبابى فى التسعينات ,ما بين الجامعيين والحرفيين والعاطلين و غيرهم ,كما يتعرض من خلال الأحداث لعدة أنماط اجتماعية ما بين المدنى و الريفى والحرفى و المسجد و الكنيسة و غيرها. يتميز الفيلم من وجهة نظرى بقوة القصة والسيناريو و الحوار, و أهم أسباب قوتهم هو واقعية التناول و التفاصيل الصغيرة البارعة مثل شروط استعارة الافلام بين الأصدقاء و بعضهم أو اسم الريس برايز مثلا. و تنوع تلك التفاصيل ما بين شخصيات القصة و تناثرها عبر الفيلم. الفيلم قدم أبطاله الثلاثة (الوجوه الجديدة آنذاك) فتحى و رزق و عيد فى مساحة كبيرة ,فالفترة كانت مرحلة تغيير وجوه نوعا ما فى السينما المصرية بالاضافة لموضوع الفيلم نفسه الذى تناسب مع اختيارات البطولة ,و ساعدهم وجود العديد من الوجوه المألوفة فى أدوار قصيرة أضافت الكثير لقوة الفيلم ولصدق التناول ,و ضيوف الشرف مثل يسرا و سامى العدل (صاحب الشركة). فيلم ثقافى هو أحد أفلامى المفضلة شخصيا فقد قدم مشكلة هى مكون أساسى لخلفية شباب المرحلة الزمنية المتناولة بصورة شديدة الواقعية و المباشرة وبطريقة كوميدية,و بتنوع فى تناول أنماط عديدة من الشباب لا يتفقون الا فى الرغبة فى مشاهدة الفيلم الثقافى (وصلوا فى أحد المشاهد ل 14 شخص). ذلك دون طرح للحلول الساذجة من نوعية الكنز جوة كل واحد فينا, أقارنه فى ذلك (كرأى شخصى تحسبا لتحفظ البعض) بفيلم الكيف أحد أشهر الأفلام المصرية و أكثرها شعبية. 10/10 تقييما للفيلم فهو ان لم يكن علامة فى تاريخ السينما فهو علامة على جيل كامل... |