محتوى العمل: فيلم - المطاردة الأخيرة - 1986

القصة الكاملة

 [1 نص]

تزوجت ملك هانم من وكيل اعمالها صفوت ياسين(حسين الشربينى)بعد وفاة زوجها وجية الرزاز،والذى عمل على ابعادإبنتهاأميرة(ليلى علوى)للخارج ليتسنى له السيطرة على الأم وتبديد الثروة الكبيرة التى تركها وجية الرزاز لإبنته أميرة. عادت أميرة بعد وفاة امها ليستقبلها زوج الام صفوت وتعيش معه فى فيلتها الكبيرة ومعهم الداده نور (بثينه عبد النبى سالم)والطباخ جابر(حسان اليمانى)وحاول صفوت ان يطوى أميرة تحت جناحيه بعد ان بدد معظم ثروتها على ملذاته الخاصة،وخاف من المساءلة،وغمر أميرة بالهدايا وحاول التحرش بها،ولكنها تمكنت من الهرب منه،ولجأت الى منزل ناهد (عفاف رشاد)التى تعيش مع امها(مريم فخرالدين)وأخيها الأرمل احمد(عزت العلايلى) وإبنته الصغيرة مروة (هند حسنى). كان احمد عيد يعمل فى احد الفنادق نهارا وفى الفترة المسائية يعمل فى احد المصانع،وقد قام بإلحاق اخته ناهد بالعمل معه بالفندق. طلبت أميرة من احمد ان يساعدها فى استرداد حقها،فذهب الى صفوت للتفاهم معه بالحسنى فطرده. قام احمد بتعيين أميرة معه فى الفندق واستعان بالمحامى محسن عبد الحميد(احمد راضى)لإستعادة أميرة لميراثها بالقانون. قامت داليا(رباب)صديقة صفوت برسم خطة للسيطرة على أميرة،وذلك بأن زورت بطاقة بإسم اميرة وجيه الرزاز وتزوجت من صفوت ياسين(لايجوز شرعا أو قانونا الزواج من الام وابنتها)والذى لجأ الى البوليس الذى سلمه زوجته أميرة بالقوة بموجب وثيقة الزواج. تم تكليف احمد عيد بتوصيل مبلغ ١٠٠ ألف جنيها لبور سعيد،ولكن زميله بالفندق شاهين عبد ربه(صبرى عبدالمنعم)ارسل وراءه أعوانه فلفل(على قاعود)ومليم(محمد الصاوى)فقاموا بتخديره والاستيلاء على حقيبة النقود وتسليمها لشاهين. تم اتهام احمد بالاختلاس وتم حبسه. وفى نفس الوقت قام أعوان صفوت بخطف ابنته مروة لإجباره على عدم مساعدة أميرة، وتم حبسها مع أميرة فى الفيللا.تعرف احمد بالحجز على المعلم دحروج(على الشريف) والذى ساعده اثناء المحاكمة على الهرب بمساعدة صبيه النص(عاطف رزق)الذى أمده بملابس جنود الحراسة وتمكن من خداع حارسه والهرب من المحكمة،ليتقابل مع المعلم دحروج الذى يساعده للتعرف على لصوص الطريق حيث يلمح احدهم وهو مليم والذى قادهم الى زميله فلفل،وبالضغط عليهم اعترفوا على شاهين،وقاموا بمداهمة منزله حتى عثرواعلى حقيبة النقود،فقاموا بإحكام وثاقهم،وإبلاغ الرائدعادل شكرى(ضياءالميرغنى) الذى قبض عليهم ومعهم الحقيبة المسروقة. علم احمد بإختطاف إبنته،فذهب الى منزل صفوت ومعه دحروج،بينما ابلغ النص البوليس وتم مهاجمة الفيللا وتخليص أميرة ومروة والقبض على صفوت ورباب،والقبض على احمد لهروبه اثناء المحاكمة.


ملخص القصة

 [2 نصين]

بعد موت زوجته، يعيش صفوت على ما غنمه ثروة زوجته الراحلة، ويسعى أيضًا للاستيلاء على نصيب ابنتها أميرة من الميراث، وتهرب الابنة مستجيرة بصديقتها ناهد وأخوها، وتُلفق للأخ قضية اختلاس ويدخل السجن، ويحاول صفوت فرض سيطرته على الابنة، ويحاول أحمد في المقابل أن يهرب لكي يثبت براءته وينقذ أميرة من بين أيدي صفوت.

يعيش صفوت على ثروة زوجته الراحلة ويحاول إجبار ابنتها أميرة على التنازل له عن نصيبها فى التركة بالاعتداء عليها بالضرب بعد عودتها من باريس. تتمكن أميرة من الهرب منه وتلجأ لصديقتها ناهد بعد أن يقاطعها أهلها. يقف أحمد شقيق صديقتها إلى جانبها. يسجن أحمد ظلما فى قضية اختلاس. ويخطف صفوت مروة ابنة أحمد، كما يتمكن من إحضار أميرة إلى منزله باستدعائها بالشرطة بناء على عقد الزواج المزور. يساومها على الطلاق. يستطيع أحمد الهرب بمعاونة دحروج أحد زملائه بالسجن لإثبات براءته ويتعقب الجناة ويعرف أن شاهين هو المختلس. ينقذ أميرة وابنته من منزل صفوت ويقبض على صفوت وتثبت براءة أحمد.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

بعد موت زوجته يحاول صفوت ا لاستيلاء على نصيب ابنتها من الميراث و تهرب الابنة مستجيرة بصديقتها ناهد واخوها. تلفق للأخ قضية ويحاول صفوت فرض سيطرته على الابنة .