محتوى العمل: فيلم - فتحية والمرسيدس - 1992

ملخص القصة

 [2 نصين]

يشهد فتحي خلال مروره بأحد الشوارع على جريمة قتل بشعة، ويفر الجناة بفعلتهم، ويكتشف خلال مشاهدته التليفزيون أن أحد الجناة المتورطين في هذه الجريمة هو مسئول نافذ يدعى العدوي، ويحاول رجال العدوي الانتقام من فتحي بعد خروجه عن صمته، ويتعاون مع أحد أصدقائه من أجل الاختباء لديه، والتنكر في هيئة امرأة تدعى فتحية.

شخص بسيط يشاهد اثناء مروره بالطريق جريمة قتل، يهرب على أثرها الجناة بسيارتهم ويتمكن "فتحى" من رؤية ملامح أحدهم، وتشاء المقادير أن يشاهده فى برنامج تليفزيونى كضيف لإحدى الحلقات، ويكتشف أنه مسئول كبير يدعى الدكتور العدوى وأنه القاتل الهارب!! يبلغ "فتحى" الشرطة التى تفرج عن الدكتور العدوى لعدم كفاية الأدلة، لكن فتحى يصبح مطاردا للإنتقام منه ويتعرض لعدة محاولات فاشلة لقتله فيتفق مع صديقه حمدى مطرب الأفراح والموالد على العمل معه بعد أن يتخفى فى زى امرأة تدعى فتحية ويقيم فى بنسيون تديره صاحبة فرقة من العوالم، يعجب المقاول الثرى سطوحى أبو دراع بفتحية ويتقرب منها وينصحه صديقه حمدى بأن يجاريه امعانا فى إخفاء شخصيته الحقيقية، فيغدق سطوحى المال والهدايا على فتحية وينتج لها شرائط غنائية ذائعة الصيت لتصبح مطربة مشهورة كما يعرض سطوحى الزواج على فتحية !! يعجب فتحى بليلى الراقصة بفرقة حمدى وتبادله الحب ويتفقان على الزواج، بينما يكتشف فتحى أن الدكتور العدوى علاقة بسطوحى، ويعرب الدكتور العدوى عن إعجابه بفتحية ويدعوها لمنزله ويفاجأها بأنه يعرف حقيقتها فى اللحظات التى يهم بقتلها، لكن رجال الشرطة يصلون فى الوقت المناسب للقبض على الدكتور العدوى وأعوانه وإنقاذ فتحى الذى يستعد للزواج من محبوبته ليلى.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يحاول فتحي أن ينال من الدكتور العدوي الذي كان الجاني الرئيسي في جريمة قتل شهد عليها فتحي بنفسه، ويصل به الحال للتخفي في زي امرأة