شورت وفانلة وكاب  (2000)  Short w' Fanella w' Kab

6.3

ثلاثة أصدقاء يعملون في شرم الشيخ مرشد سياحي ومدرب غطس ومدير كافيتريا، لكل منهم قصته، يساعد أحدهم ابنة وزير عربي في الهرب من والدها الذي يرفض زواجها ممن تحب. وتتشابك الاحداث بعد هروبها واكتشافها حقيقة...اقرأ المزيد من تحب.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [16 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ثلاثة أصدقاء يعملون في شرم الشيخ مرشد سياحي ومدرب غطس ومدير كافيتريا، لكل منهم قصته، يساعد أحدهم ابنة وزير عربي في الهرب من والدها الذي يرفض زواجها ممن تحب. وتتشابك الاحداث بعد...اقرأ المزيد هروبها واكتشافها حقيقة من تحب.

المزيد

القصة الكاملة:

فى مدينة شرم الشيخ يعمل الأصدقاء الثلاثة خالد و عبدالمنعم و عصفور، من خلال خدمتهم لسائحي شرم. خالد كابو (أحمد السقا) مرشد سياحي لرحلات السفاري، وله شهرة واسعة فى شرم، و عبدالمنعم...اقرأ المزيد فانلة (شريف منير) مدرب غطس له جولات مع السياح، وخصوصاً الجنس الناعم، وعلى علاقة حب مع أمينه نورالدين (داليا مصطفي) مضيفة الفندق الذي يعمل به، وكان منعم ناقماً على الحياة فى مصر، ويسعي للهجرة إلى أمريكا، ويمتلك الثلاثة كافيتريا أطلقوا عليها إسم شورت وفانلة وكاب، ويديرها الصديق الثالث عصفور الشورت (أحمد عيد)، والذى كان يعاني من بعض الأزمات المالية، ويسعي لرهن الكافيتيريا، نظير ١٥ ألف جنيه، طبعاً من وراء ظهر شركاءه. يعقد فى المدينة مؤتمر السوق العربية المشتركة رقم ٢٩٣، ويحضر الوزير العربي عبود العيسي (سليم كلاس)، ومعه إبنته الشابة رباب (نور اللبنانية)، بسبب خوفه عليها من شاب لبناني يدعي نايف (تامر أبوالهدي)، يري الوزير أنه غير كفء لها، وإنه يخدعها، ولذلك احضرها معه لتكون تحت أعين حراسه، ولكن رباب استطاعت الهرب من الفندق، بمساعدة المضيفة أمينه، وبحثت عن الطريق إلى دهب، لمقابلة صديقها نايف، الذي جاء وراءها لمصر، وتقابلت مع خالد كابو، الذي ساعدها للتخفي من حراس والدها، كما إستضافها فى منزله مع شركاءه عصفور و منعم، حتى يهدأ الجو، وفى اليوم التالي، صحبها فى سيارة السفاري إلى دهب، حيث أوصلها لحجرة صديقها نايف، ولكنه إكتشف أن حافظتها قد سقطت فى السيارة، فأسرع لإعادتها إليها، ليكتشف أن نايف لديه فى الحجرة المجاورة، صديقه (فراس البرازي) يشرف على تصوير رباب مع صديقها نايف فى أوضاع غرامية، لابتزازها ووالدها الوزير، وتمكن خالد من إنقاذ رباب، والحصول على شريط الفيديو. طلبت رباب من خالد أن يعرج بها على الصحراء فى رحلة سفاري منفردة، لعلها تخرج من حالتها النفسية، وعندما تعطلت السيارة بالرمال، قضيا الليل بالصحراء. وعلى الجانب الآخر، إحتسب الوزير أن إبنته قد تم خطفها، وابلغ البوليس، الذى توصل لوجودها مع خالد، وقام النقيب أحمد عليوه (أحمد منير) بالقبض على منعم وعصفور، لمعرفة مكان خالد، وبينما كان خالد ينعم بالسباحة فى الماء مع رباب، ويقضيان وقتاً ممتعاً، بعد أن نما الحب فى قلبيهما، كان منعم وعصفور معلقان من أرجلهما، ويقوم النقيب عليوه بغمر رأسيهما فى الماء، تعذيباً حتى يعترفا بمكان خالد، وإضطر عصفور للإعتراف زوراً بأنهم خطفوا رباب من أجل فدية كبيرة من والدها. غير أن الرائد محمد أبوزيد (أيمن الشيوي) الذى كان يعرف الأصدقاء الثلاثة، تمكن من من حماية منعم وعصفور، وكان حبس منعم سببا فى تأخره عن السفر لأمريكا، لأنها كانت فرصته الأخيرة، والمصيبة انه كان قد إستقال من الفندق. علم خالد بموضوع إختفاء رباب، وإشاعات خطفها، فعاد بها لشرم، وطلب يدها من والدها، ولكن الأخير رفض، رغم إصرار رباب على الزواج من خالد، وتم الزواج تحت تهديد السلاح، حيث هدد خالد بقتل رباب، وعندما ترك المسدس من يده، قبض عليه البوليس، ولكن رباب تمسكت بزوجها، ورفضت السفر مع والدها، بعد أن فشل مؤتمر السوق العربية المشتركة، وإكتشف الأصدقاء أن عصفور رهن الكافيتيريا من أجل علاج أخته المريضة، فتسامح الجميع معه. (شورت وفانلة وكاب)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • فاز الفيلم بخمس جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي منها جائزة أحسن مخرج لـ سعيد حامد وأحسن ممثل لـ...اقرأ المزيد أحمد السقا
المزيد

أخبار

  [2 خبرين]
المزيد

تعليقات