محتوى العمل: فيلم - الغرقانة - 1993

ملخص القصة

 [2 نصين]

في جنوب سيناء، يتحاشى أهالى القرية البدوية وردة معتقدين أنها شؤم تجلب النحس على من تتزوجه حيث غرق ثلاثة أزواج لها. تلجأ لمشعوذ القرية الذي يقنعها بالزواج منه لتطهيرها فتوافق ولكن الجهل والدجل يسيطران على القرية.

فى إحدى القرى على ساحل جنوب سيناء، حيث تعانى المرأة البدوية الحسناء \"وردة\" من الحسرة والألم لوفاة ثلاثة من أزواجها، لتصبح أرملة يلفظها الجميع ويتهمونها بأنها تجلب النحس على الرجال !! تلجأ \"وردة\" للشيخ \"حجاب\" ساحر القرية المشعوذ لتسأله المشورة فى فك نحسها فى سن الشباب، يقنعها حجاب بضرورة الزواج منه لتطهيرها من اللعنات التى تطاردها وتوافق مرغمة على الزواج من المشعوذ العجوز القصير الذى تهب له شبابها وتنجب منه طفل قزمًا مشوها يسميه الأب \"مبروك\" ويشيع عنه صنع المعجزات ليحصل من ورائه على رزق وفير باستغلال حاجة البسطاء فى أعمال الخرافات والدجل.. تقوم وردة باعالة نفسها فتضطر للاستجابة لنداءات الفارس سعد بالعمل كراقصة بإحدى القرى السياحية، وذلك بعد أن تقع فى حبه.. يلهو الطفل المبروك فى مياه البحر فى غيبة والديه، ولكنه يغرق. فيوغر نساء القبيلة فى صدر حجاب بأن زوجته السبب فى موته، ليقوم بإغراقها أيضا، يعود لستأنف نشاطه فى الدجل والشعوذة على أهل القرية، حيث يذبحه أحد اتباعه المستفيدين من خرافته بدعوى أن روح المبروك قد حلت فى جسد الأب !.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

فى جنوب سيناء يتحاشى اهالى القرية البدوية "وردة" معتقدين انها شؤم تجلب النحس على من تتزوجه حيث غرق ثلاثة ازواج لها. تلجأ لمشعوذ القرية الذى يقنعها بالزواج منه لتطهيرها فتوافق ولكن الجهل والدجل يسيطران على القرية.