محتوى العمل: فيلم - درب العوالم - 1994

ملخص القصة

 [2 نصين]

حارة تضم فرق مختلفة من الراقصات، يوهمهم أحد السكان أن منازلهم آيلة للسقوط ليهجروها ويهدمها لإقامة مسرح كبير. يعود شاب مطرب إلى حارته القديمة وهو يحلم ببناء مسرح كبير فيها، ويتفق مع أحد الباشوات على تحقيق ذلك. ولكن ما لا يعلمه هو أن تحقيق حلمه هذا يتطلب تدمير الحي وتهجير سكانه.

فى الأربعينيات فى حارة فى درب العوالم تضم فرقة الاسطى جليلة (نجوى فؤاد) بعض الراقصات وابنه اختها بدرية (حنان شوقى) وزجها الملحن مغاورى (إبراهيم نصر) تنتافس الأسطى عدالات (ميمى جمال) مع جليلة ولكنهم يحبون بعضهم فى منافسة شريفة. يتآمر الدكش (عثمان الحمامصى) مع عباس (محمود الجندى) أحد مطربى الحارة على أهل الحى لإقناعهم بأن منازلهم آيلة للسقوط وذلك ليهدمها لإقامة مسرح كبير يعمل عليه كل فنانى الحى. بعد عدة مشاجرات يكتشف عباس وأهل الحى أن الدكش يكذب عليهم ويعرفون حقيقة المؤامرة. يتحد السكان مع عباس للدفاع عن حارتهم والتصدى للدكش الذى يبض عليه الشرطة.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

حارة تضم فرق مختلفة من الراقصات، يوهمهم احد السكان ان منازلهم آيلة للسقوط ليهجروها ويهدمها لاقامة مسرح كبير . يعود شاب مطرب إلى حارته القديمة وهو يحلم ببناء مسرح كبير فيها، ويتفق مع أحد الباشوات على تحقيق ذلك. ولكن ما لا يعلمه هو أن تحقيق حلمه هذا يتطلب تدمير الحي وتهجير سكانه