الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود ياسين | الكابتن برهان | 1 | |
2) | سهير رمزي | ليلى | 2 | |
3) | محيي إسماعيل | إبراهيم | 3 | |
4) | رجاء يوسف | النجمة السينمائية | 4 | |
5) | جلال عيسى | 5 | ||
6) | عواطف يوسف | د. مها | 6 | |
7) | أحمد بدير | سليمان | 7 | |
8) | فايزة كمال | سلوى | 8 | |
9) | محمد خيري | المقدم / أحمد الحناوي | 9 | |
10) | إجلال زكي | زوجة برهان | 10 | |
11) | محمد لطفي | مصطفى | 11 | |
12) | عزة كمال | 12 | ||
13) | فؤاد خليل | عامر قدري | 13 | |
14) | شعبان حسين | حجّاج | 14 | |
15) | محمود الزهيري | منعم | 15 | |
16) | أحمد حجازي | 16 | ||
17) | سمير حجاج | 17 | ||
18) | عادل برهام | 17 | ||
19) | يوسف فوزي | خليل | 18 | |
20) | حسين الشريف | 20 | ||
21) | نهى عاكف | الطفلة نهى برهان | 24 | |
22) | نيفين عاكف | الطفلة نيفين برهان | 25 | |
23) | محمود أبو جليلة | 26 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مجدي كامل | مهندس الصوت | 1 | |
2) | إبراهيم عبدالجيد | مسجل الصوت | 2 | |
3) | علي حامد | مسجل الصوت | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | رئيس قطاع المعامل | 4 | |
3) | ستديو الأهرام (ستديوهات الأهرام) | الطبع والتحميض | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز فخري | مونتير | 1 | |
2) | ليلى السايس | نيجاتيف | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الدقي فيديو فيلم | موزع فيديو | 3 | |
2) | مصر للتوزيع ودور العرض السينمائي | موزع | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تركي الهواري | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماهر عبدالنور | مهندس الديكور | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد النحاس | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد النحاس | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد قناوي | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حمدي رأفت | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رمسيس مرزوق | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فايزة حسين | التتر | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز فخري | الإعداد الموسيقي والمؤثرات | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | يقود الكابتن برهان ومساعده إبراهيم طائرة متجهة إلى الوادي الجديد. تسقط الطائرة في الصحراء الغربية في منطقة رمال متحركة تغوص تحتها، وتضم الطائرة نماذج كثيرة من البشر منهم الكابتن برهان غير المستقر في حياته العائلية الذي تربطه قصة حب مع المضيفة ليلى. وآمال مساعدته بنظرته المتفاءلة للمستقبل. 289 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
الكوارث الطبيعية والافلام المصريةن العبث أن يحكم أحد على الافلام من أسمائها وهذا ما فعلته عندما حكمت على فيلم الطائرة المفقودة للمخرج أحمد النحاس دون أن اشاهده وتخيلت أنه فيلم دون المستوى فكيف...اقرأ المزيد لمخرج مصري أن يقدم على إخراج مثل تلك الاعمال التي تميزت بها السينما الامريكية دون منافس وف ظل قلة الامكانيات الانتاجية بالسينما المصرية ..ولكن عندما شاهدت الفيلم تأكدت أن السينما المصرية مازالت تواصل تقديم اجيال شابة خصبة من المخرجين المميزين الذين يسعوا إلى تقديم شكل جديد ومعنى قيم للفيلم المصري ...فالفيلم يتناول كارثة من الكوارث الطبيعية وهي سقوط طائرة مدنية وسط الصحراء وتعرض طاقهما وركابها إلى الموت المحقق نتيجة سقوطها وسط بحار الرمال المتحركة وتعاون الجميع ﻹنقاذ بعضهم البعض ومع مشاهد الفيلم التي انحبست معها الانفاس بين اليأس والامل تأتي المؤثرات السمعية التي اعتمد عليها لمخرج أحمد النحاس رغم بعض الاخطاء في استخدام مؤثرات بصرية تخرج بالفيلم من اي دوائر للمناقشة مثل مشهد ابتلاع الرمال للأشخاص في دقائق وثواني معدودة وهو أمر لا يحدث في الحقيقة فليس هناك رمال متحركة بتلك السرعة وهو ما يؤخذ ع واقعية الفيلم ولكن كل هذا يغتفر لشجاعة المخرج أحمد النحاس في إخراج هذا العمل في ظل الظروف الانتاجية السيئة والصعبة التي حاول فيها عرض جوانب الظاهرة التي تحدث عنها الفيلم برؤية مصرية بحتة |