الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود ياسين | عاصم لطفي | 1 | |
2) | بوسي | ميرهان | 2 | |
3) | صلاح السعدني | د. محيي | 3 | |
4) | فاروق الفيشاوي | عماد عبدالفتاح | 4 | |
5) | مريم فخر الدين | الأم | 5 | |
6) | ليلى علوي | سلوي عزمي | 6 | |
7) | صبري عبدالمنعم | حاتم - مفتش المباحث | 7 | |
8) | وحيد سيف | جلاّب | 8 | |
9) | محمد إمام | ضابط مباحث الكابوس | 9 | |
10) | سيد صادق | كارم سلامة | 10 | |
11) | رأفت راجي | رئيس النيابة | 11 | |
12) | ليزا | ميرهان طفلة | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي أمين | مهندس الصوت | 1 | |
2) | مجدي كامل | مكساج | 2 | |
3) | نسيم فؤاد | مسجل الحوار | 3 | |
4) | حسن إبراهيم | مساعد الصوت | 4 | |
5) | أنور حنفي | مساعد الصوت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يس إسماعيل يس | مخرج | 1 | |
2) | عاطف السيسي | مساعد مخرج أول | 2 | |
3) | عادل عوض | مساعد مخرج | 3 | |
4) | محمد الكيلاني | كلاكيت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عادل شكري | منتج | 2 | |
2) | عاطف رزق | مدير الإنتاج | 3 | |
3) | عادل أبو الفتوح | منتج منفذ | 4 | |
4) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | إعداد الفيلم | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سامي صباح | ماكيير | 1 | |
2) | محسن فهمي | ماكيير | 2 | |
3) | مجدي خلف | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسين الشريف (حسين شريف) | منسق مناظر | 1 | |
2) | مصطفى شريف | اكسسوار | 2 | |
3) | مجدي عبدالمنعم | م.اكسسوار | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ليلى فهمي | نيجاتيف | 4 | |
2) | حنان الشربيني | مركب الفيلم | 5 | |
3) | محمد الطباخ | مونتير | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام جمال الليثي | موزع داخلي | 1 | |
2) | شركة ترايتل العالمية | موزع خارجي | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ادوار خياط | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | ميلاد عوض | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ميشيل المصري | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | ستوديو النهار | مسجل الموسيقى | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | مدير عام المعامل | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي أيوب | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رضا جبران | المقدمة و موثرات الصورة | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يس إسماعيل يس | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمود قاسم | عاصم كاتب روائي، ينشغل في كتابة رواية جديدة تحت إلحاح من الناشر، يطارده عماد ويوهمه أنه يستمد أفكاره منه، وأن هناك قوة خفية بينهما تنقل أفكاره إلى ذهن عاصم لطفي، مما يتسبب فى إصابته بحالة نفسية توقفه عن الكتابة، يسافر إلى الإسكندرية لاستكمال القصة، يتصل به عماد ويقدم له بعض الأدلة التي تثبت التخاطر الذهني بينهما، مما يؤكد أن عماد هو مؤلف جميع الأعمال التي نشرها عصام وكانت سببًا فى شهرته. 391 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
حسين رأفت | تدور الأحداث حول عاصم وهو كاتب روائي ينشغل في كتابة رواية جديدة بعد إلحاح من الناشر، وفي نفس الوقت يطارده عماد ويوهمه أنه يستمد منه الأفكار. 140 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | عاصم لطفي (محمود ياسين) كاتب روائي ناجح، يلح عليه الناشر جلاب (وحيد سيف) لينتهي من كتابة روايته الجديدة، حتى يتمكن من نشرها سريعاً، بعد أن قبض عربونها مقدماً، ويفاجأ عاصم بأن المدعو عماد عبدالفتاح (فاروق الفيشاوي) يلاحقه بدعوي أنه يستمد أفكاره منه، مستغلاً الإتصال الذهني بينهما، حسب نظرية التخاطر Telepathy، وأن عماد هو الذى يفكر، وعاصم هو الذى يكتب، ولو توقف عماد، يتوقف عاصم. لم يصدق عاصم بالطبع تلك الدعاوي، ولكن عماد قدم له بعض الادلة التى تثبت التخاطر بينهما، مثل آخر جملة كتبها، أو الكلمات التى قام بشطبها، وأعاد صياغتها، كما قدم له نسخة من الجزء الذى إنتهي من كتابته، مما أصاب عاصم بحالة نفسية سيئة، لأنه يثبت أن عماد هو المؤلف الحقيقي، لكل مؤلفات عاصم، والتى كانت سبباً فى شهرته. كان عاصم متزوجاً من ميرهان حمدي (بوسي) التى درست علم النفس، وتقيم معها دائماً أختها من الأم، سلوى عزمي (ليلي علوي) بسبب تغيب عاصم كثيراً عن المنزل، وكانت سلوي مخطوبة لصديقه الطبيب النفسي محيى (صلاح السعدني)، كما كانت ميرهان تعانى من كوابيس دائمة، فقد شاهدت وهى طفلة، أمها (مريم فخر الدين) تقتل أباها، بالاشتراك مع عشيقها عزمي، الذى تزوجته بعد موت أبيها، وانجبت منه أختها سلوي، كما كانت تعاني أيضاً من كابوس آخر، وهو موت زوج أمها عزمي مقتولاً بسم السيانور ، وبجواره خطاب كتبه، ليس له علاقة بموته، وقيدت الحادثة ضد مجهول، وكانت العلاقة بين ميرهان وأمها فاترة. شعر عاصم أن هناك سراً يجمعه مع عماد، ولكنه عجز عن كشفه، وأصيب بحالة من الكآبة واليأس، ودخل حجرته وأغلقها عليه، وعندما غاب بها، قام محيى بكسر الباب، ليجده قد فارق الحياة، وبجيبه خطاب لا علاقة له بالإنتحار، يذكر فيه أنه لن ييأس وسيواصل الكتابة حتى يكتشف السر، واثبت الطب الشرعي أنه مات بسم السيانور. جمع مفتش المباحث حاتم (صبري عبدالمنعم) المعلومات وربط الخيوط ببعضها، وعلم أن هناك شخصاً، كان يضايق عاصم، وعلم من ميرهان أن إسمه عماد عبدالفتاح، وقابله ولم ينكر عماد صلته بعاصم، وأنه كان يسرق أفكاره، وعندما سأل سلوي عن عماد، أخبرته أنه كان خطيبها، وأن والدها عزمي قد طرده، بعد أن كشفت ميرهان أنه كان يطمع فى ثروة ابيها. وعندما واجهت الأم إبنتها ميرهان، بأن عاصم مات بنفس الطريقة التى مات بها زوجها، إعترفت بأنها هى التى قتلت عزمي، إنتقاماً لابيها، وأنها أوهمت عماد بحبها، ليساعدها فى التخلص من عاصم، للإستيلاء على ثروته، وانها كانت تمد عماد بالمعلومات التى يواجه بها عاصم. وعندما طالب عماد بنصيبه فى الثروة، والزواج من ميرهان، أخبرته أنه كان أداة فى يدها، لذلك إعترف بكل شيئ لمفتش المباحث، ولكن ميرهان أنكرت، وتعللت بأن عماد يرغب فى الإنتقام منها، فطلب منها المفتش، أن تكتب أقوالها ليعرضها على النيابة، وعندما أرادت أن تلصق الظرف بلعابها، منعها مفتش المباحث، لأنه علم أن سم السيانور موجود بالصمغ، وسألها لماذا تحاول الإنتحار، فأخبرته أن النهاية واحدة. (الشيطان يغني) 2511 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|