بلدي وخفة  (1950) Baladay wakhifa

4.6
  • فيلم
  • مصر
  • 120 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

في حارة الهنا والشفا، تعيش الفتاة هنومة، والمخطوبة للموسيقي المثابر محروس، وفي يوم من الأيام تتعرف على المنتج السينمائي خالد بك الذي يقرر أن يأخذها لعالم الشهرة وتتنكر لأهل حارتها، ومن هنا يتدخل ملاك...اقرأ المزيد الخير والشيطان في محاولة لجذب هنومة كل في اتجاه، فأحدهما يغويها لكي تطيع رغباتها، والثاني يزجرها لكي تعود إلى جادة الصواب.


صور

  [21 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في حارة الهنا والشفا، تعيش الفتاة هنومة، والمخطوبة للموسيقي المثابر محروس، وفي يوم من الأيام تتعرف على المنتج السينمائي خالد بك الذي يقرر أن يأخذها لعالم الشهرة وتتنكر لأهل حارتها،...اقرأ المزيد ومن هنا يتدخل ملاك الخير والشيطان في محاولة لجذب هنومة كل في اتجاه، فأحدهما يغويها لكي تطيع رغباتها، والثاني يزجرها لكي تعود إلى جادة الصواب.

المزيد

القصة الكاملة:

بحارة الهنا والشفا يعيش المطرب والملحن المغمور محروس(سعد عبد الوهاب) ببيت الست أم زعبل(سعاداحمد)صاحبة القهوة التى يديرها مشمش(شكوكو) وفى نفس البيت تعيش هنومه(نعيمه عاكف)مع...اقرأ المزيد أمها(زينات صدقى)ويبيعان الفاكهة والخضار فى الحارة. كان محروس يحب هنومه ومتفقان على الزواج ويحاول محروس ان يدبر تكاليف المعيشة ليتزوج من هنومه بالعمل بالحفلات مقابل جنيه واحد أجرا فى الحفلة.يتدخل الشيطان(إستيفان روستى)للتفريق بين الحبيبين،ويقاومه ملاك الخير(مازن الأنصارى)عندما يغنى محروس فى حفلة وتعجب به المطربة حبايب(لولا صدقى)وتأتى الى الحارة لتصطحبه الى شركة الانتاج السينمائى التى يديرها حبيبها خالد بيه(عباس فارس)ويعجب المخرج شريف(محمود التونى)بموسيقاه وغناءه،ويتفق معه خالد بيه لإنتاج أوبريت غنائى ينتج سينيمائيا. وفى نفس الوقت يتقابل خالد بيه مع هنومه ويعجب بها،ويرغب فى الإيقاع بها فى براثنه،فيدعوها لحفل يقيمه للطبقة الأرستقراطية،ولكن هنومه ترفض،فيتدخل الشيطان لإقناعها بالذهاب للحفل لتغيظ حبيبها محروس الذى ذهب مع المطربة. وفى الحفل تستبدل هنومه ملابسها البلدية بأخرى أرستقراطية وتغنى وترقص،مما يثير غضب محروس ومشمش،ويقوم الأخير بإبلاغ ام زعبل وأم هنومه بفعلة هنومه الشنعاء،فتقوم امها بتعنيفها،فيحرضها الشيطان على الهرب واللجوء لخالد بيه الذى يقوم بتعليمها الرقص والغناء والملبس والمشرب لتخرج من جلدها،وعندما يتضح لها نوايا خالد بيه السيئة،تهرب بمساعدة ملاك الخير وتعود للحارة،خصوصا بعد علمها بمرض امها بسبب خروجها من الحارة،وكذلك حدوث الفرقة بينها وبين حبيبها محروس.تعود هنومه للعمل فى بيع الخضار والفاكهة وتنال رضا امها،بينما يترك محروس العمل مع خالد بيه اعتراضا على نواياه السيئة مع حبيبته هنومه،ولكن خالد بيه يقنعه بأن هنومه اشرف راقصة عرفها،وانه مقتنع بموهبتها،وانه سيتزوج من حبايب،التى فشلت بتأدية دور البطولة بالاوبريت فإشترط محروس الاتفاق مع هنومه بدلا من حبايب. يذهب خالد بيه لحارة الهنا والشفا لإقناع ام هنومه وأم زعبل بعمل هنومه فى السينما حيث المجد والشهرة والفلوس،وتقبل هنومه العمل فى الاوبريت طالما ستحافظ على شرفها وينجح الاوبريت الذى وضع ألحانه محروس،ويغنى مع هنومه التى ترقص فيه ويتزوجان بعد ان توفر لهما المال. (بلدى وخفة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات